هوامش كتاب بروتوكولات حكماء صهيون

Citation
, XML
Authors

Abstract

أفردت مقالة منفصلة لهوامش كتاب بروتوكولات حكماء صهيون وذلك لكبر حجم الملف

هوامش كتاب بروتوكولات حكماء صهيون

الكتاب

بروتوكولات حكماء صهيون

THE PROTOCOLS OF THE LEARNED ELDERS OF


أفرد لها موضوع وذلك لكبر حجم الملف

الكتاب الذي تم نقله لكم هو من ترجمة الأستاذ الكبير عباس محمود العقاد.

حيث كان الكتاب يقع في حوالي 100 صفحة ، نقلته سابق في موع بعنوان :

وذلك لأهمية محتوى الهوامش ومضمونها الثري.

 

2 تشرين الثاني 2010

مهند الشيخلي … muhannad alsheikhly

 

 

 هوامش كتاب

 

الهوامش



[1] نشرت في جريدة “الاساس” في 23/11/1951.

[2] انظر ختام البروتوكول السابع.

[3] معركة جتلاند أكبر  معركة بحرية في الحرب العالمية الأولى. وقعت بين الاسطول الانجليزي بقيادة أمير  البحار “جليكو” والأسطول الالماني بقيادة أمير  البحار “شير” وقد انتهت بهزيمة الألماني إذ انسحب من الموقعة إلى قواعده انسحاباً مريباً بعد أن أغرق سفينتين كبيرتين من الأسطول الإنجليزي هما “انديفاتيجابل” و”كوين ماري” وكان لألاعيب اليهود نصيب كبير في الهزيمة المريبة، عقاباً منهم للألمان الذين أذلوهم قبل ذلك. ثم اخرجوا بعضهم من ديارهم، ونشروا عداوة السامية أو اليهودية لخطرهم على المانيا (انظر “موجز تاريخ الحرب العالمية الأولى” لمؤلفه “السير جيمس ادموندر”).

[4] يقصد الكاتب الانجليزي بذلك: مقاتلة الانجليزي الالمان طوال سنوات الحرب العالمية الأولى  للتخلص من سيطرتهم على العالم، وان البريطان (أمته) قد تخلصوا من مطامع المانيا، ولكنهم وقعوا وأوقعوا العالم تحت سيطرة اليهود، وما أقوى وأخطر من المانيا، وتزيد هنا أن البريطان قد وقعوا في الخطأ نفسه في الحرب العالمية الثانية، وأنهم مع الدول الكبرى كروسيا وأمريكا وفرنسا قد وقعوا في الخطأ نفسه في الحرب العالمية الثانية، وأنهم مع الدول الكبرى كروسيا وأمريكا وفرنسا قد مكنوا لليهود من تأسيس دولتهم “إسرائيل ” فزادهم ذلك قربا من أملهم في استعباد العالم.

[5] كثير من هذه المقالات نشر في الصحيفتين البريطانيتين المورننغ بست والتايمس ومن امثالها عندنا المقالات التي نشرتها مجلة “الرسالة” و “المقتطف” في مصر نحو سنة 1984 للأستاذ العلامة المرحوم نقولا حداد.

[6] من أدق ما أطلعنا عليه من ذلك فصل طويل لمؤرخ الإنجليزي المعاصر “دجلاس ريد” في القسم الرابع من كتابه من الدخان إلى الخنق” ص 278 ـ 294″.

[7] من أوفى هذه الكتب في تحليل البرتوكولات ومقارنتها بأقوال زعماء اليهود والاحداث الجارية كتاب للمستر جون كريج سكوت ظهر بالانجليزية سنة 1954 أي بعد ظهور طبعتنا العربية بسنوات، وقد ترجم كتابه إلى العربية في مصر سنة 1957، ونشرته “دار النصر” بعنوان “الحكومة السرية في بريطانيا”.

[8] نبيح لأنفسنا التصريح باسمه بعد أن صرح هو بهذه القصة، فنقول: أنه اخونا الأديب الفاضل الاستاذ انيس منصور المحرر بجريدة “الأخبار” ورئيس تحرير مجلة “الجيل” اليوم، وقد اشار إلى ذلك بعد ظهور طبعتنا “الاخبار” يوم الثلاثاء 20 ـ 10 ـ 1956 ما نصه: “في سنة 1947 كنت محرراً في جريدة “الاساس” وكلفتني الجريدة بترجمة “برتوكولات حكماء صهيون” وهذه البرتوكولات من الكتب السرية عند اليهود، ولا تعطى الا لليهود هذه البرتوكولات التي نقلها لي على الآلة الكاتبة صحفي الماني اسمه “هنري كاستر” يحرر الآن  صحيفة “در أرينت” الألمانية التي تصدر في مصر، وفهمت في ذلك الوقت أنه سرق كتاب البرتوكولات من مكتبة الحاخام.

وبدأت أقرأ الكتاب، وأجد أن كل الذين ترجموه في انجلترا وفرنسا واسبانيا وايطاليا قد قتلوا جميعاً، وأن الصحف التي نشرته قد نسفت لأن اليهود حريصون على أن يظل سراً.

وترددت قليلاً.. ثم كثيراً.. وسألت العقاد عن صحة هذا الكلام فأيده ضاحكاً، ولم أفهم في ذلك القوت هل كان العقاد جاداً أو ساخراً. وقرأت كتاباً للصحفي الألماني “كونراد مامبرن” عن “الزعيم هتلر” وجاء في الفصل الأول من هذا الكتاب ان فيلسوفه (روزنبرغ) قد استفاد من هذا الكتاب وطبقه على يهود المانيا وابادهم جميعاً.

ووجدت للكاتب معنى آخر.. وفكرت في ترجمته، ولم أكد أبدأ في الكتابة المقدمة له حتى عرفت أن أدبياً آخر هو “خليفة التونسي” وقد فرغ من ترجمته.. وحمدت الله ..

وأنا اشرك لصديقنا الاستاذ انيس خالص نصحه واشفاقه وصراحته.. ولا أنسى أن اشكر له أيضاً جملته الأخيرة هنا “وحمدت الله” بكل معانيها الظاهرة والخافية، سواء منها الطيبة و.. الطيبة ايضاً.. وأقول ما قال شاعر قديم يناجي نفسه أمام خطر كهذا:

“فإن تنج منها تنج من ذي عظيمة               والا فأني لا اخالك ناجيا”

 

[9] هو المرحوم الاستاذ عبد الوهاب عزام وكان يومئذ سفيرنا في المملكة العربية السعودية.

[10] نشرت تباعاً فيها مقدمة في اربع مقالات في اعداد 616 ـ 653 من 24 نوفمبر سنة 1950 إلى 10 أغسطس سنة 1951.

[11] هذه الفصلة السابعة من زيادات الطبعة الثانية.

[12] كانت “الرسالة” قد رحبت بنشرها من قبل. ثم زاد ترحيبها بعد ان طلب ذلك منها الأستاذ المرحوم عبد الوهاب عزام في المرة الوحيدة التي التقينا به فيها، وكان ذلك في دار الرسالة يومئذ بعد توقف النشر، ولم يعقب ذلك الترحب نشر شيء، ولولا ذلك لما عدلت عن نشر الوثائق في مجلة مشهورة يطالعها الخاصة إلى مجلة مغمورة معظم قرائها من العامة، وكان الأولى اقرب اليّ، إذ كنت يومئذ اشارك في تحريرها، ولم اشارك قط في الثانية الا قبل ذلك بأعوام وذلك حين أخذ مني مراسلها في أحد اقاليم الصعيد ـ حيث كنت أعمل ـ كراسة سجلت فيها بعض خواطري فنشرها تدعيماً لمجلته وتسجيلاً محضاً لهذه الخواطر، وعليها وقع اختياره حين اطلع عليها بين كراسات امثالها لم تزل مطوية في خزائني مع غيرها من كتبي ودواويني المخطوطة كأنها الموتى في ظلمات القبور.

[13] اليهود في بلاد المغرب يسمون غيرهم هناك “جوييم”حتى الآن  والمفرد Goy أي القوم أو الأمة (لغير اليهود) ويجمع في الانجليزية احياناً على طريقتها بزيادة S فيقال Goys  ويجمع فيها احياناً بطريقة أخرى فيقال جوييم Goyem بزيادة ياء وميم حسب الطريقة والنطق الغربيين كما يجمع الاسم في العربية جمع مذكر سالماً بزيادة ياء ونون فيقال معلم ومعلمين أو بزيادة ميم في الجمع على صيغة المفرد مع الضمائر فيقال: عليك وعليكم وقد وضعنا كلمة أمم وأمميين وأممي مقابل كلمة Gentiles  (أي الجوييم) أتباعاً لمترجمي العهدين القديم والجديد إلى العربية، ويراد بها غير اليهود، وأرى أن كلمة أميين القرآنية (انظر الآية القرآنية ص58) تؤدى معنى جوييم وgentiles خير اداء، ولكننا وجدناها كلمة مشتركة قليلة التداول بهذا المعنى في كتابتنا المعاصرة فتركناها هنا.

[14] اشار القرآن إلى هذه العقيدة اليهودية الهمجية ورد عليها فقال: “وقالت اليهود.. نحن أبناء الله واحباؤه، قل فلم يعذبكم بذنوبكم. بل انتم بشر ممن خلق يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء…”.

[15] انظر كتاب “روسيا اليهودية”. K.de Wolski.le Russie Juiv..

[16] من مقال لنا بمجلة “الرسالة”: السنة 18: العدد 805 في 6 ـ 12 ـ 1948.

[17] خير ما يعبر عن هذه الروح هو الشعر العربي الجاهلي ولكن اليهود ينقصهم كرم العرب وشجاعتهم ووفاؤهم بالعهود وحسن الجوار والضيافة للجيران والضيفان، ولو ضحوا في سبيل أمانتهم الأرواح والأموال.

[18] في القرآن الكريم اشارة إلى اقوالهم هذا والرد عليه: “قل ان كانت لكم الدار الآخرة عند الله خالصة من دون الناس، فتمنوا الموت ان كنتم صادقين. ولن يتمنوه ابداً بما قدمت ايديهم والله عليم بالظالمين، ولتجدنهم احرص الناس على حياة”.

[19] تكرر وصفهم بذلك في العهدين القديم والجديد. وتكرر في القرآن كذلك فيما بين من خصائهم، لا سيما في سورة البقرة، ومما جاء فيهم “ولقد آتينا موسى الكتاب وقفينا من بعده بالرسل، وآتينا عيسى بن مريم البينات وأيدناه بروح القدس، أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى انفسكم استكبرتم، ففريقاٌ كذبتم وفريقاً تقتلون. وقالوا: قلوبنا غلف بل لعنهم الله بكفرهم. فقليلاً ما يؤمنون”.

[20] حاولا نسف بغداد منذ شهور (1951) وهم يجلون عنها، وكانوا جواسيسي ومخربين في كل قطر في الاعوام الاخيرة، للحرب القائمة بين الأقطار العربية التي تؤويهم ودولة اسرائيل، قصتهم مع كل الامم صورة مكررة لقصة موسى مع آل فرعون، كما وصف القرآن “فاتخذه آل فرعون ليكون لهم عدواً وحزناً”.

[21] انظر في ذلك مقالاً للاستاذ محمد التابعي عنوان “البحث عن عصابة تعمل ضد الشيوعية وضد الرأسمالية” في جريدة “أخبار اليوم” في 7 ـ 6 ـ 1951، ولا يمكن عقلاً أن تكون هذه العصابة الا يهودية. لأنه لا مصلحة لأحد فيها ويفي اعمالها الا اليهود.

[22] معظم اعضاء المجلس الشيوعي الذي يحكم روسيا الآن  (سنة 1951) من اليهود الصرحاء. فالأعضاء سبعة عشر هم: ستالين رئيس المجلس، وكاجانوفيتش نائبه، كم بيريا، وفيرشيلوف، ومولوتوف، وشفيرنيك، وكيرتشينسنين، وجوركين، واليا ايرهميرج، وديفنسكي، وهينسيرج، وميخليس، وفرمين، وجودي، ولوزوفسكي، وكافتانوف، وبيتر ليفنتسكي. وهؤلاء يهود صحراء الا ثلاثة منهم: ستالين، وفيرشيلوف، ومولوتوف. ولكن زوجات الثلاثة يهوديات، وفيهم يهودي الأم أو الجدة أو صنيعة مجهول النسب من صنائع اليهود، كما أن أسماء  كثير من اليهود بينهم مزدوجة فلكل منهم اسمه اليهودي الأصيل المستور، واسمه الحركي المشهور الذي يخفي الاسم اليهودي الأصيل، وهذه عادة كثير من اليهود حيث احتاج الأمر إلى التخفي أولاً، ولو لم يكن داع إلى التخفي اخيراً،فيبقى الاسم المزيف المشهور دون الاسم الأصيل المغمور، والحركة الشيوعية عامة حركة يهودية، فمؤسسها هو اليهودي كارل ماركس وهذا بعض صلات اليهودية بالشيوعية النظرية والعملية في روسيا وغيرها من البلاد. (انظر كتاب “روسيا اليهودية” وتأمل الشعار اليهودي البلشفي في صدر هذا الكتاب وحوله النجمة المسدسة وهي شعار علم إسرائيل ).

[23] انظر المؤامرة بالتفصيل في كتاب “يقظة العالم اليهودي” ص 186 ـ191.

[24] انظر ما اورده البرتوكول الثاني عن نيتشه وداروين وماركس من ترويج اليهود مذاهبهم، ص 132.

[25] انظر مقالاً لنا في الرسالة بعنوان “ابطال اليهود بين القرآن والعهد القديم” العدد 926 في 2 ـ 4 ـ 1951. وانظر البرتوكول 14 هنا.

[26] جريدة “الاساس” في 21 ـ 4 ـ 1950.

[27] هذه الفصلة وما يليها من زيادات الطبعة الثانية.

[28] أي تزويد غيرنا بصفات انسانية.

[29] وضع الدكتور أحمد  امين بك كلمة (العماء) مقابلة لكلمة “chaos” حين ترجم عن الانجليزية كتاب “مبادئ الفلسفة” للأستاذ رايوبرت وذكر هناك سبب اختياره اياها، وقد تابعناه في ذلك مع اختلاف استعمال الكلمة هنا عن استعمالها هناك من حيث الحقيقة والمجاز، وهذا الاختلاف لا يمنع من متابعته، لان الكلمة معناها الفلسفي “المادة في حالة الاختلال وعدم الانتظام” ومعناها المجازي هنا “الاحداث في اختلالها وعدم انتظامها” فبين المعنيين الأصلي والمجازي تشابه واضح.

[30] ورد ذكر الأفعى الرمزية في البروتوكول الثالث ص 133، كما ورد أيضاً ذكرها والمراد منها بالتفصيل في التعقيب الذي كتبه الاستاذ نيلوس أول  ناشر الكتاب، (أنظر في آخر الكتاب) وحسبنا هنا أن نذكر باختصار أن الأفعى رمز إلى الأمة اليهودية، فرأسها يرمز إلى المتفقهين في أسرار السياسة من حكماء اليهود، وبدنها يرمز إلى بقية الشعب اليهودي من الرعاع، وهي اليوم شعار البلاشفة في روسيا السوفيتية (ص4) وهم يكادون يكونون جميعاً من اليهود، فالحكومة الروسية حكومة يهودية تقريباً وسياستها لا تختلف كثيراً عن سياسة البرتوكولات، فهي ولا ريب من تأليف اليهود واخراجهم كما يظهر لكل متأمل. وينبغي ألا تفوتنا الاشارة هنا في اتخاذ اليهود الأفعى شعاراً لهم انهم نقلوه عن المصريين القدماء، لان الأفعى المقدسة في نظر الفراعنة رمز الحكمة والقوة والدهاء وكانوا يجسمونها على تيجانهم كما يظهر من آثارهم، وليست الأفعى وحدها كل ما نقل اليهود عن المصريين الأقدمين وغيرهم، إذ لا شيء في عقائدهم ونظمهم قد ابتدعوه بل هم ينقلون ما ينقلون ما ينقلون ويهودونه حتى يناسب عصرهم الشرير، وهم حتى اليوم عالة على غيرهم من الأمم في كل منا شط الحياة ومظاهر الحضارة، يأخذون ولا يعطون كما يتضح من تاريخهم وعدم مشاركتهم في ابتداع شيء من صور الحضارة منذ أقدم العصور.

 

[31]أي الحرب العالمية الأولى، والمعنى أن حدوث هذه النكبات فعلاً كما حددت في البرتوكولات لا يمكن أن يكون بالمصادفة بل بتدبير اليهود، وفيه أدلة كافية على أن البرتوكولات من عمل اليهود، ليست مزيفة عليهم (انظر مقدمتنا ص 34 ـ 45).

[32] انظر اشارتنا إليها  ص 36.

[33] كاتب هذه المقدمة هو الاستاذ سرجي نيلوس أول  ناشر للبرتوكولات بالروسية، وهذا ما يفهم من تصدير الطبعة الخامسة الانجليزية الذي سبق هنا، وان لم تذيل المقدمة باسمه ولم تصدر منسوبة إليه صراحة.

[34] هو اليكسي نيقولا ينفتش، كبير جماعة أعيان روسيا الشرقية أيام القصيرية. (انظر ص32، وتعقيب نيلوس آخر الكتاب).

[35] الماسونية الحرة الشرقية (عن الأصل الانجليزي).

[36] هكذا يقول الناشر الروسي،وليس في هذا التعبير غلو ولا شطط وحسب القارئ أن يتصور مقدار ما تفضح البروتوكولات من أسرار سياسة اليهود، وسعة نفوذهم في العالم، وعدم احجامهم عن ارتكاب أي جريمة فردية أو جماعية عن طريق وكلائهم الأشرار الفاسدين، (انظر مقدمتنا ص 56 ـ 88).

[37] يظهر ان الاستاذ نيلوس يشير بذلك إلى ما ورد في العهد الجديد عن المسحاء (جمع مسيح) الكاذبين الذين لهم مثل سيرة المسيح الظاهرة لا الباطنة ويزعمون انهم مسحاء من عند الله، وقد حذر السيد المسيح عيسى اتباعه منهم (انظر مثلاً انجيل متى: الاصحاح 24 الآيات 23 ـ 27).

[38] في الأصل Judas وهي تستعمل بمعنى خائن، ولكنها أصلاً علم على شخص هو يهوذا الاسخريوطي، وهو حواري المسيح، وقد جعل له كهنة اليهود ثلاثين من الفضة كي يسلم لهم المسيح، فخان معلمه وسلمه لهم (انظر قصته في انجيل متى: الاصحاح 26، وانجيل مرقص: الاصحاح14، وانجيل لوقا: الاصحاح 22، وانجيل يوحنا: الاصحاح18) ومن ذلك صار يهوذا صفة تطلق على كل خائن، ووصف الكريم عندنا (حاتم) وأصله حاتم الطائي، والطامع أشعب واصله رجل من المدينة أشتهر بالطمع، والمراد التشبيه.

[39] المعنى ان كلمات سولوفيف (التي يحيل إليها  نيلوس دون ان يعينها) تمد القارئ بفكرة عامة عن الموضوع، والبرتوكولات تمده بالتفصيلات.

[40] يعتقد أكثر المسيحيين أن الاقنوم الثاني (الابن) اتخذ جسداً في أحشاء مريم بقوة الروح المقدس فصار انساناً حقيقياً ليتمكن من تخليص العالم من الخطيئة. وما دامت حياة عدو المسيح محاكاة لحياته، فلا بد من تجسد، وكما تجسد المسيح تتجسد المؤامرة اليهودية التي حملتها القرون الطويلة حتى تضعها ممثلة في إنسان من اليهود، أو مسيح كاذب يحكم العالم فيعيد الملك إلى اسرائيل حسب اعتقاد اليهود، والاستاذ نيلوس يسخر هنا حين يقيس تجسد المسيح الكاذب الفاني على تجسد الاقنوم الثاني الخالد في السيد المسيح عليه السلام.

[41] انما خص الاستاذ نيلوس بكلامه المسيحيين هنا، لانه مسيحي يخاطب مسيحيين ليستنهضهم وينذرهم، ويحاول أن يقنعهم عن طريق الدين، وليس معني هذا انه يستبعد من خطابه المسلمين وغيرهم، بل يخاطب من وارء ذلك كل متدين، سواء أكان مسيحياً أم مسلماً أم غير ذلك، إذ يلزمه تدينه بالثورة على هذه المؤامرة الصهيونية اليهودية التي تحاول القضاء على الاديان والأخلاق والمبادئ الانسانية ومقاييسها ونظمها الاجتماعية، وتجعل المجتمع انانياً منحلاً فاسداً ليكون عبيداً لليهود.

[42] هذه كلمة المسيح كما وردت في الاناجيل، وكان الاستاذ نيلوس يصرخ بها صرخة المسيح لأمته المسيحية (روسيا) كي يثير حماستهم، ضد اليهود كما اشرنا في الهامش السابق.

[43] يؤمن اليهود بأن الله أباح لهم ولزعمائهم كل شر ضد غير اليهود (انظر مقدمتنا ص 58 ـ 67).

[44] جرينا في ترجمة الكلمتين على نهج الترجمة العربية للأناجيل، والكتبة والفرنسيون (المراؤون) كانوا يلاحقون السيد المسيح بالامتحان رغبة في تعجيزه وفضحه، ولكنه كان منتصر عليهم دائماً، وكانوا متمسكين بحرفية النصوص ولو أدت إلى عكس المراد من ورائها، بينما كان هو ينفذ إلى اللب ويراعي الحكمة من وراء النصوص.

[45] يشير نيلوس إلى انكار اليهود للمسيح عيسى حين جاءهم، ثم اضطهادهم اياه ضالين ظالمين.

[46] هذا (على رأي نيلوس) أيام كانت روسيا محكومة بالقياصرة قبل أن يستولي عليها أبالسة الشيوعية من اليهود وصنائعهم، وينشروا الالحاد والفساد فيها.

[47] أي حكومة دنيوية يحصل فيها كل فرد على ما يكفيه،وهذا حلم بشري محال.

[48] أي يقلبه من نكست الاناء، أي قلبته، واستعمل بهذا المعنى في القرآن الكريم.

[49] المسحاء جمع مسيح، وكان الملوك قديماً يمسحون بالزيت المقدس مباركة لهم واعترافاً بسلطتهم على أيدي زعماء رجال الدين.

[50] انظر الهامش 6 من الصفحة السابقة.

[51] من العجيب أن يتنبأ الاستاذ نيلوس في الفقر الأربع الاخيرة هنا وفي التعقيب آخر الكتاب بالانقلاب السياسي الشيوعي البلشفي اليهودي قبل حدوثه بنحو اثني عشر عاماً، ولقد نصح قومه مخلصاً، وأنذرهم بالكارثة قبل حلولها، وصرخ فيهم صرخة المسيح “من كان له أذنان للمسع فليسمع” ولكن صرخته لم تسمع. ولم تنجح في تفادي الكارثة ولا في تأخيرها عن موعدها. فلقد نجح ذهب اليهود ودسائسهم ضد روسيا، ثم التضحية ببعض جيوشهم السرية هناك في قتلها وتمكين اليهود من حكمها، واتخاذها وكراً للدسائس ونشر المبادئ الهدامة في العالم أجمع، توصلاً إلى اقامة مملكة يهودية يجلس على عرشها ملك من نسل داود ويدين لها العالم كله بالخضوع والولاء، جاء في كتاب المؤامرة اليهودية” ما ترجمته: “إن المحفل الامريكاني الماسوي الذي يدير الماسونية الكونية ـ كل اعضائه من أعاظم زعماء اليهود وحدهم عقد مؤتمراً قرر فيه خمسة من اليهود أصحاب الملايين خراب روسيا القيصرية بانفاق مليار دولار، وتضحية مليون يهودي لاثارة الثورة في روسيا، وهؤلاء الخمسة الذين تبرعوا بالمال ثم: اسحاق موتيمر، وشتسر، وليفي، ورون. وشيف، وكان المال مرصوداً للدعاية واثارة الصحافة العالمية على القيصرية وذلك على أثر المذابح الدائرة ضد اليهود حوالي نهاية القرن التاسع عشر”. هذا وكان تروتسكي اليهودي كما يعرف ذلك العارفون، من أعظم الممكنين للرفيق لينين من السيطرة على روسيا بعد الانقلاب، ثم طرده ستالين هذا اليهودي  ودبر اغتياله ولم يزل أغلب أعضاء المجلس الشيوعي السوفييتي الذي يحكم روسيا الآن  (1951) من اليهود الصرحاء.

[52] المراد بالجوييم أو بالامميين من عدا اليهود، ومعنى الكلمة عندهم البهائم والانجاس والكفرة والوثنيون، وفي هذا ما يدل على ان اليهود ينظرون إلى من عداهم نظرات الحقد والاحتقار والمقت والاشمئزاز، ولقد استعملنا كلمة الامميين والاممية والامية علما للدلالة على من عدا اليهود ترجمة لكلمة، Gentil.  (انظر المقدمة ص56 ـ 58).

[53] المناقشات الاكاديمية المناقشات على طريقة الجامعات عقلية نظرية يترك لكل مناقش فيها مطلق الحرية في الرأي والقول.

[54] سبق شاعرنا المتنبي حكماء صهيون إلى هذا المعنى، فقال:

“والظلم من شيم النفوس فإن  تجد               ذا عفة فلعلة لا يظلم”

[55] التحررية تتسم بأنها نزعة في السلوك أكثر مما هي مذهب عقلي في التفكير، ويقصد بها انسلاخ الفرد من كل ما تواضع عليه المجتمع من آداب وقوانين في رغباته وشهواته، ثم سيرته حسب ضميره ونزعته الخاصة. وقد وضعنا هذا المصدر النسبي ـ حسب المصطلحات الدالة على المذاهب ـ مقابل المصدر Liberalism، واستعملنا تصريفات أخرى من جذره مع مراعاة تشديد الراء في كل الصيغ مقابل تصريفات الكلمة الانجليزية الأخرى ، كي لا نخلط بينها وبين الحرية Freedom وتصريفاتها الأخرى . ويراد بالتحررية أحياناً الضمير والعدل ومعرفة كل واحد حقوق غيره.

[56] Convulsios معناها الهزات أو الارتجافات، وقد فضلنا ترجمتها بالهزاهز لانها أدق، وفي المصباح المنير “الهزاهز الفتن يهتز فيها الناس”.

[57] أي من يثقل ضميره ابتاع هذه الوسائل فيراها مخالفة للأخلاق الفاضلة.

[58] من المؤسف أن هذا صحيح في البلاد التي لم تنضج سياسياً ولكنه غير صحيح في البلاد التي نضجت سياسياً كالجزر البريطانية فالمناقشات هناك هي سبيل الحكم، والشعب هناك يعرف الحدود بل يحسها بالتربية كاحساس الغريزة ويلتزمها، والحرية هناك مطلقة والرأي اقناع واقتناع، والرأي النافذ للأغلبية.

[59] يلاحظ أن البرتوكولات هنا تغترف من كتاب “الأمير” لمكيافلي اغترافاً (راجع الترجمة الانجليزية لكتاب الأمير The Prince ص 130، 133، 134، 143، 144، 178، طبعة افريمان)، ودعواها هنا كاذبة، حتى في سياسة الشعوب التي لم تنضج سياسياً. وسير الحكام الافاضل مثل عمر في التاريخ تهدم هذا الرأي من أساسه. ولا دليل حق على أن الشعوب في عهد الحكام الاشرار كانت أحسن حالاً منها في عهد الحكام ساستها الأشرار الاخيار. بل ان التاريخ يثبت على الدوام ان الشعوب في عهد الساسة الاخيار كانت اسعد حالاً منها في عهد الحكام الاخيار.

والمغالطة ناشئة من ان بعض الحكام غير الناضجين في السياسة يكونون ذوي نيات خيرة، ولكن ليست لهم المقدرة السياسية على تنفيذها، فيتعثرون ويعثرون شعوبهم معهم. غير ان السبب هو النقص في مقدرتهم السياسية لا في تمسكهم بالاخلاق الفاضلة.

[60] أي الاعتداءات التي مصدرها نزعة الناس إلى التحرر، دون نظر إلى عواقب الاعتداءات.

[61] هكذا فعل اليهود بروسيا حين دمروا الحكم القيصري مستغلين مفاسده في اثاره الجماهير ضده، حتى إذا تخلصوا منه حكموها حكمهم الشيوعي، وان نهج الشيوعيين في الحكم هو النهج المرسوم هنا، وللقارئ العربي إذا اراد معرفة ذلك الرجوع إلى كتاب “اثرت الحرية” المترجم للعربية ومؤلفه “فكتور كرافتشنكو” ترجمة الاستاذ محمد بدران والدكتور زكي نجيب محمود

[62] المعنى أن الفساد الحالي سيشعر الناس بالحاجة إلى الحكم “الإسرائيلي” الحازم، ويحملهم على ترقبه ومعرفته والخضوع له عند مجيئه.

[63] سياسة البروتوكول هنا تغترف اغترافاً مما كتبه مكيافلي في كتاب “الأمير” بل هذه كلماته بنصها احياناً لا بروحها ومعناها فحسب.

[64] فضلنا تعريب الكلمة على ترجمتها لانها مشهورة يعرفها حتى العامة ومعنى الاستراتيجية في قيادة الجيوش وما تستتبعه هذه القيادة، ولا توجد كلمة في العربية تؤدي معناها كاملاً. ومعنى الفقرة: ان موقفنا في حربنا ضد العالم وحكمه قد وضع اساسه ابطالنا الاقدمون، وسعى في تنفيذه حكماؤنا منذ قرون حتى الان، فإذا  سالمنا العالم افسدنا كل اعمالهم الماضية.

[65] الاوتوقراطية نظام الحاكم الفرد المستبد المطلق وقد فضلنا كعادتنا تعريب الكلمة على ترجمتها وهم يريدون بذلك مثل مملكتهم وملكها المسيح المخلص.

[66] هذه مغالطة، لأن الممتاز في مواهبه السياسية لابد أن يكون حاكماً ممتازاً، ومنشأ الخلط هنا، وفي سياسة الهيئات، هو وضع الحكم في أيدي رجال لهم امتيازاتهم في غير ميادين السياسة أو ليست لهم مواهب سياسية ناضجة.

[67] اقرب نظام يشبه النظام المرسوم هنا هو نظام الحكم في روسيا الشيوعية التي يحكمها طاغية مطلق، والنظام الشيوعي وضعه وينفذه اليهود (انظر كتاب “أثرت الحرية”).

[68] يريد أن الخطة التي تنشأ عن التوفيق بين آراء اعضاء البرلمان خطة مرقمة فاسدة، على عكس الفكرة الموحدة المتماسكة التي يديرها حاكم مستبد وحده. (انظر البرتوكول العاشر وهوامشه)؟

[69] انظر الهامشين ص141.

[70] أي صنائعنا الذين نتخذهم آلات لتنفيذ اغراضنا.

[71] وضعنا كلمة قهرمانات لكلمة Governesses والقهرمانة هي القيمة على شئون المنزل، أو على شئون الاطفال فيه، وهي المربية (الدادة) وقلما تخلو منها البيوت الكبيرة.

[72] اخترنا هذا الجمع لأنه المعروف بيننا لمن يكتبون الرسائل والحسابات ونحوها في البيوت التجارية ودواوين الحكومة وما اليها، وقد خصص لفظ الكتاب جمع كاتب أيضاً للادباء، مقابل كلمة Writers.

[73] هكذا تحكم روسيا الآن  كما يدل على ذلك كتاب “آثرت الحرية” والنظام الاداري الذي رسمه حكماء اليهود هنا هو الذي طبقه خلفاؤهم اليهود في روسيا.

[74] هذه هي المملكة العلوية الفاضلة التي يعد اليهود بها العالم ليكون لهم فيها خدماً أذلاء، مقابل حياتهم ونظمهم الحاضرة، فليذكر ذلك الغافلون.

[75] يدعي اليهود بهذا انهم واضعوا شعار الثورة الفرنسية وانهم المثيرون لها.

[76] ان هذه المبادئ لا تتناقض إلا حين يفهم كل منها مطلقاً من حدوده وهذه فهم خطأ، كما لا يسوء استعمالها الا حين لا يقف مزاولوها عند حدودها الحقيقية العملية، ولكن إذا عرف كل واجبه ومقامه، واستعمل حريته في القيام بواجباته حسب الطريقة المناسبة لمواهبه وظروفه، وعرف لذي الفضل فضله ولمن دونه واجب تقويمه وانصافه كأنه من اسرته، لم يكن ضرر في هذه المبادئ ولم يكن هناك تناقض بينها، واليهود يسلمون بذلك (انظر البرتوكول الرابع)، ومن ذلك يظهر تناقضهم.

[77] ان هذا الاختلاف لا يناقض مبدأ المساواة كما يفهمها العقلاء مساواة في حرية الحياة والملك والفوز بثمرات العمل والمواهب ونحو ذلك فأما ما وراء ذلك من اختلاف في العقل والشخصية والطاقة والعمل ونحو ذلك فهو خير للناس ومعروف عندهم، لا ريب فيه ولا مهرب منه، ولكنه لا يحول بينهم وبين المساواة في حق الحياة والامتلاك ونحوهما مما ذكرنا.

[78] ينشأ عن احتكار الحكام للاسرار السياسية كلها وأسبابها قصور المحكومين عن فهم الحوادث وأسبابها الحقيقية ببساطة فهماً صحيحاً، فتلتوي لذلك أمامهم الحقائق أو يضربون في متاهات من الخيالات، ولو اكتفى الحكام باحتكار الاسرار العليا وحدها ومرنوا المحكومين على النظر في الحوادث وأسبابها السهلة مدة طويلة وشاركوهم في الحكم وتحمل المسؤوليات لكفاهم ذلك وكفى الناس متاعب كثيرة، لأن تمرين المحكومين على ذلك سيربيهم تربية سياسية صحيحة كما يجري الآن  في بريطانيا.

[79] في أوراق اللعب (الكوتشينه) أوراق ممتازة أعلاها الآس، فانه يقلبها جميعاً والمعنى أن اليهود تغلبوا على امتيازات المختارين من غي اليهود كما يغلب الآس سائر الاوراق الممتازة.

[80] الارستقراطية حكومة الاقلية الفاضلة العادلة، كما عرفها ارسطو.

[81] أي الحكم على أساس الغنى والثورة، فالبلوتقراطية حكومة الاقلية الغنية التي تملك معظم الثروة، أو هي حكومة الاغنياء وهؤلاء لا تعنيهم الا الثروة وجمعها من أي سبيل دون رعاية لأي مبدأ أو عاطفة شريفة.

[82] المراد بالعلم الي يروجه علماؤهم علم الاقتصاد السياسي Political economy وقد دشوا فيه نظريات لا تعتمد على اساس من واقع الحياة (انظر البروتوكول30).

[83] أليست هذه هي الطريقة الشيوعية اليهودية التي يوقع بها الشيوعيون ضحاياهم في احابيلهم؟ فهم لا يستغلون في الإنسان  عاطفة كريمة، بل يستثيرون اخس عواطفه  وشهواته ليسلطوه على المجتمع.

[84] المراد بطليعة الشعب الممتازون الذين يتقدمون طوائف الشعب ويتزعمونها ويقضون في أمورها، واليهود يركزون ضرباتهم على هؤلاء المتزعمين، فإذا  حطموهم تحطمت تحطمت دون مشقة الطوائف التي تسير وراءهم بلا تفكير.

[85] من المؤسف ان السياسة في معظم البلاد تسير على هذا النحو سواء كان ذلك بسبب اليهود أو بغيرهم واليهود على كلا الحالين يستفيدون كثيراً من الجري على هذه السياسة.

[86] في هذه السطور تتركز اصول الاجتهاد في الحكم والفقه والعلوم وغيرها.

[87] تنبأ نيتشه في كتابه “وراء الخير والشر” لفلسفة ماركس اليهودية الشيوعية بالانتشار، وحدد الدولة التي ستعتنقها وهي روسيا، وما كان أحد يتصور يومئذ ذلك، فتحققن نبوءته، وقد اكرهت روسيا بالعنف والخديعة على احتضان شيوعية ماركس اليهودي على أيدي اليهود، (انظر ايضاً ص 72 وهامشها).

[88] انظر ص 109، وهامشها وتعقيب نيلوس في آخر الكتاب، والشعار اليهودي البلشفي ص 5.

[89] أي السنن التي تضبط المجتمع وتيسيره، في تفكيره وإحساسه وسلوكه، واليهود دائمو النقد لها، وتعطيل آثارها بهدمها، وتشكيك الناس فيها وتركهم في حيرة من أمرهم وأمرها، وفي الوقت ذاته يقدمون بدلها وضدها مقاييس مضللة يطبعونها بطابع علمي، فيغتر قصار النظر بها. ولو كانوا من قادة الفكر والرأي، إذا لم يكونوا ذوي أصالة في النظر، وتجربة طويلة واعية (انظر 79 ـ 83).

[90] Insuppressable ومعناها الذي لا يقهر، والمقصود الاعضاء الذين لا يقدرون العواقب. والوقاحة هي الصلابة، والوقحاء أصحاب وجوه صلاب.

[91] من كلمة Pamphet (أي الملزمة) أو الرسالة أو النبذة وهم كتاب النشرات أو الرسائل القصيرة أو الكتيبات، وقد جرى الاصطلاح بين المتأدبين قديماً على تسمية كتاب الرسائل بالمترسلين أخذاً من الرسالة فوجدناها واقية فوجدناها واقية بالمراد مقابل Pamphieteers ولكنها غريبة على القراء، فوضعنا بدلها كلمة: كتاب النشرات، لانها أكثر معرفة عند القراء في الاصطلاح التأليفي.

[92] هنا تلتقي الماسونية والشيوعية والصهيونية وتظهر الصلة بينها جميعاً. وكذلك تلتقي في مواضع أخرى.

[93] ليت العمال يسمعون ذلك ويعونه، ليعرفوا أي سم يدس لهم اليهود، أو غيرهم حينما يتظاهرون بالعطف عليهم ويعدونهم ويمنونهم بما لا يمكن تحقيقه ولو حسنت النيات، فكيف إذا ساءت ،وأدعياء الاصلاح لا يعدونهم الا غروراً.

[94] ومن هنا يظهر ان الشيوعيين وغيرهم الذين لا يعرفون طريقاً لاستغلال الإنسان  إلا على هذا النحو الوضيع ليسوا غير منفذين للسياسة الصهيونية ولو بغير وعي.

[95] انظر ما كتب عن مسار الأفعى الرمزية في التعقيب الملحق بآخر البروتوكولات وهنا وفي مواضع أخرى يدعي اليهود ان الثورة الفرنسية من عمل ايديهم وهذه دعوى مسرفة.

[96] انظر الهامش 1 ص 104.

[97] ليس المراد الكنائس هنا اماكن العبادة عند المسيحيين بل الهيئات الدينية عند جميع المتدينين على اختلاف مللهم ونحلهم كما يقال في الكنسية الكاثوليكية والكنيسة البروتستاتننية أي الهيئة الدينية الكاثوليكية و.. ولذلك يقولون أحياناً: الكنسية الإسلامية  أي الهيئة الدينية الاسلامية

[98] خصت البرتوكولات المسيحيين بالذكر لانهم أكثر عددا وأعظم قوة من غيرهم من ذوي الملل والنحل، فإذا  استطاعوا تدمير المسيحية سهل عليهم تدمير غيرها من الاديان كما ذكر في آخر البروتوكول 19، فالمراد هنا أصحاب  الاديان جميعاً كما جاء ذلك في عدة مواضع.

[99] أي زالت عنهم مسحة القداسة وأنكر الناس على الملوك الحق الإلهي المطلق في حكم الشعوب.

[100] أي صارت السلطة للشعوب لا الملوك وصارت الأمم مصدر السلطات.

[101] هذه محنة من شر المحن التي تقاسيها الشعوب التي عظم فيها نفوذ اليهود، لأن هذا النفوذ غالباً يستعمل ضد مصلحة الشعوب. واذا أرادت الأمة التخلص منه لم تستطع إلا بتضحية كثيرة من مصالحها لشدة الترابط بين مصالحنا ومصالح اليهود. كما حدث في المانيا بعد الحرب العالمية الأولى.

[102] أي ان العبقري الجديد لن يبلغ في المقدرة على الحكم مبلغ حكماء صهيون الذين تدربوا على سياسة الجماهير منذ قرون يورث خلالها السابقون منهم اللاحقين اسرار السياسية ويدربونهم على الحكم.

[103] ان تجريد الشعوب من السلاح وخاصة في الأوقات التي يتهددها فيها خطر خارجي يحمد في قلوبنا الشجاعة والنخوة، ويغريها باليأس والاستسلام. وهذا ما تقاسيه بعض البلاد العربية الآن  وهو من شر ما تصاب به الشعوب من البلايا.

[104] ان النقد على غير اساس صحيح يربك العقول ويضللها، ويغريها بالافراط في الجدال لمحض الجدل، لا لرغبة في معرفة الحق. ومن  شر البلايا التي تسلط على الشعوب الجاهلة. فليعرف ذلك المتطرفون في الدين والوطنية.

[105] هذه حقيقة جديرة بالالتفات في السياسة، والزعماء الدجالون يلجئون في تضليل الشعوب إلى الوعود البراقة، وان الجماهير الجاهلة تميل دائماً إلى تصديقها غفلة، أو أملاً كاذباً في تغيير الحال أو ثقة زائفة بالزعماء أو كل ذلك ونحوه.

[106] هذان السران من أخطر الاسرار السياسية، وعليهما تبنى النتائج الخطيرة المشار إلى بعضها في الفقرة التالية لهما.

[107] هذان السران من أخطر الاسرار السياسية، وعليهما تبنى النتائج الخطيرة المشار إلى بعضها في الفقرة التالية لهما.

[108] هذا أيضاً يشمل المجتمعات غير المسيحية.

[109] ليست عداوة اليهود مقصورة على المسحيين بل تشمل كل من عدا اليهود، وهم يختصونهم بالذكر في هذا الوضع وغيره من الكتاب، لأنهم الأمم المسيحية أكثر وأقوى مما عداها، فإذا  انتصر اليهود عليهم سهل ان ينتصروا على غيرهم من المسلمين والبوذيين ونحوهم كما اشاروا إلى ذلك في مواضع هنا.

[110] المقصود كما يظهر لأن اليهود سيسحبون أموالهم في اللحظة الاخيرة (عن الأصل الانجليزي).

[111] أي ان الارستقراطيين بما اعتادوه ونشئوا عليه من حب للترف وغرام بالبذخ لا يستطيعون ان يقنعوا بالمال القليل الذي تمدهم به غلات الأرض حين تنحدر في مستوى خفيض، فيضطرون إلى التنازل عن أراضيهم بالبيع أو الرهن.

[112] رفع أجور العمال يرهق أصحاب  الاعمال، وقد يعجزهم عن الاستمرار في عمله، وفي الوقت نفسه قد لا يسستفيد العمال من رفع الأجور، لأن اثمان المواد الضرورية مرتفعة فيضطرون إلى انفاق اجورهم مهما ترتفع، على حين يغريهم اليهود بادمان المسكرات ويثيرون في نفوسهم عوامل الحسد والسخط على حياتهم، وغير ما تحارب به هذه الفكرة خفض اسعار المواد الضرورية ليستطيع العامل ان يعيش بأجره ولو كان منخفضاً، وافهامه ان حقه على المجتمع ان يكفل له ما يعيش به لا ان يكون في غنى فلان وغيره، وليلاحظ القارئ سباق مئات الموظفين في الحكومات والشركات في المطالبة برفع الأجور، وهي حال سيئة تقوم الآن  في بعض بلادنا.

[113] يجب ان يدقق القارئ في هذا البرتوكول فإن  كل ما ورد فيه ينطبق بكل حروفه على روسيا الشيوعية، وهو أوضح دليل على ما بين الشيوعية واليهود من صلات، وعلى أن الشيوعية ليست إلا فكرة يهودية تسخر روسيا وغيرها للاستيلاء على العالم، فالجيش والقوة البوليسية هما عماد الحكم الارهابي في روسيا.

[114] أي الوفي بعهوده المنفذ لما يلتزم به، سواء أوفى بذلك مضطراً أم غدر مع قدرته على الغدر والاخلاف، ومن أمثلة ذلك نشر روسيا اليهودية للفتن والاضطرابات في كل الاقطار، واتهامها الدول الغربية بالعمل على قيام الحرب ومن ذلك تظاهراً هي بحب السلام والدعوة اليه، لتكسب أنصاراً إلى جانبها في كل البلاد من المخدوعين أو الاشرار، وروسيا ظاهرة جداً في هذا البروتوكول.

[115] الكلمات المكتوبة هنا بالخط الاسود مكتوبة في الانجليزية بالحروف المائلة (الايطالية galic)، لتوجيه النظر إليها .

[116] هذه الواحدة هي الحكومة الروسية القيصرية التي وقع عليها اختيار اليهود لتكون عبرة ونكالاً لغيرها، وقد تنبأ بهذا ناشر البروتوكولات الأول قبل حدوثه باثني عشرة سنة (كما جاء في مقدمته هنا) فقد ازالوا قيصرها واسسوا حكومتهم الشيوعية الماركسية اليهودية، ولا يزالون يطبقون فيها سياسة البروتوكولات الارهابية ويبثون القلاقل في كل ركن في العالم.

[117] لاحظ الحالة الحاضرة في روسيا.(عن الأصل  الانجليزي).

[118] لقد نجح الشيوعيون اليهود أخيراً في النفوذ إلى الصين على أيدي وكلائهم من الصينيين وغيرهم، وشرعوا يبسطون علانية بالعنف والخديعة على آسيا، إلى جانب ما استحوذوا عليه من الاقطار الاوروبية ولا يوجد قطر في العالم لم تتسرب إليه الشيوعية اليهودية مستغلة ضيق الناس وشرههم وجهلهم، ومثيرة حسدهم وبغضهم على من هم أعلى  منهم. هذا إلى صنائعهم في الحكومات والشركات وغيرها ممن لا يعملون باسم الشيوعية ظاهراً، وليسوا مع ذلك إلا صنائع وخدماً منفذين لاغراض صهيون، في ذلك ما يدل على أنهم يريدون تسخير الصين وأمريكا عما هو حاصل، وتسخير اليابان أيضاً ضد أوربا عند الضرورة، وهذا شيء لم يكن في حساب سياسي قط منذ خمسين سنة إلا حكماء اليهود.

[119] لا يخلو قطر في العالم من صنائع اليهود بين هذه الطوائف المذكورة وغيرها ينفذون خطط صهيون ويخدمونها عن وعي وعن غي وعي.

[120] ان اليهود انما يختارون صنائعهم غالباً من هؤلاء، فهم دائماً يحاولون استغلال احط العناصر من احط مشاعر الناس الانسانية، وقد انتشر صنائعهم على هذا النحو في ميادين كثيرة لا سيما الادارة الحكومية والصحافة (انظر ما كتب في البرتوكول الأول ص 24، والعاشر ص 61، والثاني عشر ص 17). وفي بلادنا العربية وغيرها كثير من صنائعهم ذوي الصحائف السود بين الادباء والوزراء ورجال الشركات ونحوهم. وهؤلاء الصنائع ذوو ميول ونزعات مختلفة في الظاهر غالباً، وهم مندسون بين كل الطائف والطبقات حتى الخدم في البيوت والمشارب، والعاهرات مشكوفات ومستورات، ورجال التمثيل ونسائه، والمغنين والمغنيات، والوصيفات، في البيوتات الغنية، وسيدات الصالونات وسادته، وزعماء الشعوب وقادة الفكر، بل ان رجال الاديان مسيحيين ومسلمين لا يخلون من عناصر يهودية أو عناصر من صنائع اليهود تعمل لمصلحتهم، أو عناصر من أصول يهودية تنصرت أو أسلمت لتندمج في المسيحيين والمسلمين دون ان تثير ريبتهم، وليلاحظ خاصة أن من اغراض اليهود القضاء على جميع الاديان، والتوصل لذلك باتخاذ صنائع لهم من رجال الاديان، أو دس يهود يدخلون في المسيحية أو الإسلام  للكيد والهدم من الداخل كعبد الله بن سبأ وكعب الاحبار في الإسلام  (ص36)، وديزائيلي وكارل ماركس في المسيحية، وهناك طائفة عددها نحو 400 اسلموا في مصر سنة 938، 942. وقد اشاروا في البروتوكولات إلى خطتهم ليصلوا إلى جعل بابا الفاتيكان منهم وهذا ليس بغريب على من عرف من تاريخهم في المسيحية والاسلام عشرات الامثلة على ذلك ـ انظر الهامش 1 ص 96.

[121] أرجو ان يعرف القارئ ان هذه الترجمة جميعها تكاد تكون حرفية فكلما فيها من تشبيهات ومجازات واستعارات هو في الأصل كما هنا.

[122] لقد أشير هنا وفي مواضع متعددة من البروتوكولات إلى هذه العداوة ضد السامية، ولكي نفهم ذلك يجب أن نشير إلى أن الاوروبيين يعتبرون أنفسهم آريين. وانهم أسمى عنصراً من السامي، والساميون في الحياة الاوروبية اليومية يقصد بهم اليهود، وقد اضطهد اليهود في كثير من الأقطار كالمانيا وروسيا باسم العداوة للجنس السامي، إذ لا يوجد ساميون يعيشون هناك الا اليهود، والبروتوكولات تقرر منا وفي مواضع مختلفة أن هذه العداوة التي سببت اضطهادات كثيرة لليهود في مختلف البلاد قد افادت حكماء اليهود إذ مكنتهم من المحافظة على تماسك صغارهم وولائهم لحكمائهم لحاجتهم الشديدة اليهم، ولولا هذه الاضطهادات التي جعلت اليهود يخافون ويتدبرون فيعتمدون على معاونة بعضهم بعضاً وتكتل بعضهم مع بعض سراً وعلانية لذاب صغار اليهود المشتتتين بين أقطار مختلفة في سكان هذه الاقطار (ص47) وقد كان الكبار من اليهود يمدون أيديهم بالمعونة إلى الصغار في كل محنة ويحفظونهم من ان يبيدوا أو يتفككوا حيث كان الكبار أنفسهم في مأمن على الدوام من الاضطهاد، بما يتخذون من صنائع لهم بين كبار الحاكمين في كل الاقطار من أهلها، وبما يقدم اليهود لهم من أموال ونساء وعضوية في شركاتهم ومساعدات أخرى ظاهرة وباطنة (انظر ص175).

[123] الطوبيات يقصد بها ما يسمى الممالك الفاضلة أو كما سماها الفارابي المدينة الفاضلة ومفرد هذه الكلمة Utopia (لا أرض) وأول من استعملها في الانجليزية السير توماس مور Sir Thomas More(1489 ـ 1535) للدلالة على مملكة فاضلة تخيلها، وتخيل الناس فيها سعداء جميعاً، وقد صارت بعد ذلك تطلق على كل فكرة من هذا القبيل وقد ترجمنا أحياناً بالممالك الفاضلة مستأنسين بتسمية الفارابي الفيلسوف المسلم لفكرة له تشبه فكرة الاسمين من التشابه في اللفظ والمعنى، فأما اللفظ فظاهر، وأما المعنى فلأن  طوبي في العربية ـ كما وردت في القرآن والترجمة العربية للانجيل ـ تؤدي معنى الجزاء للصالحين بما عملوا من خير، وقد جعلنا النسبة إليها  طوباوية وطوباوياً.

[124] هكذا جرت الأمور، كما ظهر من تأليف عصبة الأمم، ثم هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن واليونيسكو… والموجهون لسياستها معظمهم من اليهود أو صنائعهم.

[125] هكذا تسميها بعض الصحف العربية، وتعني بها اقسام البلاد الريفية في أي قطر ما عدا عاصمته، وكانت في التقسيم الاداري العربي قديماً تسمى الاعمال، أو الكور، وكان يسمى واحدها عملاً أو كورة فصار يسمى في بعض البلاد العربية الآن  مديرية أو محافظة، وفي بعضها ولاية، أو أيالة، أو متصرفية، أو لواء ويسمى حاكمها ـ تبعاً لكل منها المدير أو المحافظ أو الولي أو المتصرف.

[126] ربما كان التعبير مجازياً، يشير إلى وسائل كالبلشفية. (عن الأصل الانجليزي).

[127] هذه القوى التي يشير إليها  اليهود في احداث الاضطرابات أو الانقلابات السياسية تتخذ عناوين مختلفة في شتى بلاد العالم،فهي تارة جمعيات دينية، وثانية سياسية، وثالثة خيرية أو ماسونية أو أدبية، أو صوفية أو اصلاحية، والجمعيات من النوعين الأولين هي أخطر الجمعيات وأكثرها انتشاراً في بلاد الشرق، فمن المعروف أن اليهود يدخلون في الاديان الأخرى كالمسيحية والاسلام، ومضي جيلان أو اكثر، واذا ابناؤهم مسيحيون أو مسلمون لا يرتاب في اخلاصهم لدينهم الجديد، بل لا يعرف عنهم أنهم من أصل يهودي ويؤلفون الجمعيات الدينية المسيحية أو الإسلامية  أو السياسية أو ينضمون إلى هيئات من هذا القبيل، ويحاولون ان يسيطروا عليها ويسخروها لخدمة اليهود. وهم دون شك معروفون من اليهود، فإذا  سئلوا عن موطنهم الاصلي في قطر أجابوا جواباً صحيحاً أو غير صحيح بأنهم من هذا المكان الاخير، وهكذا إذا انتقلوا إلى مكان آخر نفاذا حاول محاول أن يتبع أصولهم وقع في حيرة لا قرار له  فيهان واذا شك فيهم قابل الناس بالدهشة والانكار، لا لشيء الا لأن غرورهم بأنفسهم يحول بينهم وبين الاعتراف له بمعرفة ما لم يعرفوه،وليس له عليه من دليل يخرق عيونهم خرقاً. وهكذا يسير على هذه السياسية الماكرة الزنوج في أمريكا قراراً من اضطهاد الامريكان للزنوج (انظر الهامش 1 ص 154).

[128] المعنى ان السياسي إذا خدع الجماهير ثم عرفت خديعته لم تحتقره ولم تضره، بل تقابل خداعه لها بالدهشة، معجبة ببراعته في أنه خدعها فإذا  قيل لها: انه غشاش. قالت: ولكنه بارع، واذا قيل: انه دجال قذر، قالت: ولكنه شجاع.. فهي كالنساء تمنح اعجابها لمن لا يستحقه متى أذهلها وأخضعها، وتغالط نفسها بغفلتها.. وهذا السر من أدق أصول السياسة.

[129] هكذا يدعي في مصالح العمارة الرسم التخطيطي للبنيان على الورق قبل تنفيذه فعلاً، وكان يسمى قديماً خطة، وقد فضلنا المصطلح الشائع على المغمور، واستعملنا كلمة خطة في نحو ذلك مما يتصل بالمشروعات الحيوية على نحو أوسع.

[130] ان الشيوعية اليهودية تنفذ هذه الخطة في روسيا، وشبيه بهذا ما يحدث عقب كل انقلاب سياسي في أمة إذ ينعى أصحابه على سابقيهم أخطاءهم ويكبرونها ويتزيدون علينا ويرسمونا في أشنع الصور، وهم يحرصون على ذلك أكثر من حرصهم على بيان محاسن حكمهم الجديد، سوءا كانوا خيراً من السابقين أو شراً منهم، والدهماء كالانعام لا يميزون الخبيث من الطيب. ولكن العلية في أعلى الأمم وادناها هم المسؤولون عن ذلك خيره وشره، حتى حين يغلبهم السفهاء.

[131] ان اليهود يحاولون في روسيا تحطيم نظام الاسرة لأنه أقوى عقبة ضد نظامهم بل يحاربونه علمياً في كل مكان كما يظهر من آراء “دور كايم” اليهودي في علم الاجتماع في فرنسا (ص83).

[132] هذه الخطة تنفذ اليوم بنجاح عظيم، والجماهير التي لا تحن تقدير الأمور التي فوق مستواها، لا يعينها إلا اللغط بما يقال لها دون تمييز، بل كلما انحط الشيء ولو كان كذباً أو خطأ ـ كان أقرب إلى ذوقها وأرضى لها.

[133] الضحكة الشخص الذي يضحك منه، وهو ترجمة caricature التي تعني صورة هزلية مضحكة، والصور الكاريكاتيرية معروفة؟

[134] يمكن أن تترجم الكلمة President بكلمات كثيرة كلها تدل على الرياعنة، ولما كان المراد بها رأس الجمهورية كما يتضح من الكلام “الآتي” وهو يسمى في لغتها الجارية اليوم “الرئيس” وضعنا الرئيس مقابلاً لها.

[135] حين نجح دلسبس في حفر قناة السويس كلف بحفر قناة بنماما بين أمريكيا الشمالية والجنوبية، فخاب واتهم بالنصب والتدليس، وقدم للمحاكمة هو وابنه، كما قدم غيرهما ومات هو أثناء المحاكمة وسجن ابنه والمراد بالفضيحة البنامية فضيحة بتهمة شائنة كهذه الفضيحة، ومرتكب هذه الجريمة خاضع لمن يعرفون أسرارها، فاليهود يحاولون استغلالها في اكراهه على ما يريدون فيطيعهم خوف الفضيحة. واليهود يختارون وكلاؤهم عادة من هؤلاء كما ذكروا في آخر البروتوكولات 8 ص154.

[136] أي سيكون من حقه حل البرلمان، والاحتكام إلى الأمة لاختيار ممثلين حدد لها، لانها صاحبة الحق وفي اختيار من يمثلونها، وفي أثناء عملية الانتخاب يعتمد اليهود على خداع الجماهير الغافلة التي لا تميز بين حق وباطل، ولا بين أمين وخائن، كي تنتخب صنائعهم، الذين سيؤيدون الرئيس في اعماله لخدمة اليهود. ولا اعتراض للأمة على أعمالهم لانهم ممثلوها.

[137] واذن تكون الحكومة أوتوقراطية دكتاتورية في الحقيقة، وديمقراطية شورية في ظاهراها، إذ سيكون ممثلوا الأمة استاراً أو آلات تنفذ ما تريده الادارة الممثلة في الرئيس وأعوانه، والحكومة الاوتقراطية وحدها هي أمل اليهود لسهول العبث بها واخضاعها لشهواتهم الشيطانية.

[138] وهذا ما تنفذه الشيوعية اليهودية في روسيا وتحاول نشره في العالم مما يدل على أن الشيوعية انما تنفذ السياسة الصهيونية وأنها ليست إلا جزءاً منها وآلة لها (انظر الترجمة العربية لكتاب “آثرت الحرية”).

[139] أي إذا تركت للأمة فرصة تستريح فيها من المتاعب فإن  ضيقها يخف قليلاً، فإذا  دعيت للثورة على حالتها لم تلب النداء وصبرت على الضيق، لأن عندها بقية احتمال، ففترات الراحة المتقطعة ولو قصرت تهون على الأمة آلامها فلا تطلب التغيير عن طريق الثورة والانقلاب بل تحاول اصلاح أحوالها بالحكمة والصبر.

[140] وضعنا كلمة عصمة مقابل lnfallibility ومعناها عدم السقوط في الخطأ وقد استعملت كلمة العصمة في كتب الكلام (التوحيد) بهذا المعنى فيقال: النبي معصوم أي منزه عن الخطأ، ومعنى العصمة في الأصل الامتناع.

[141] هذا ما يجري في روسيا الشيوعية الآن  تماماً، مما يدل على أن سياستها تسير حسب خطة البرتوكولات، وأن سياستها يهودية خالصة.

[142] أي ان هذه الحريات لن ترجع اليهم أبداً وأن كل وعودنا خداع وتضليل.

[143] أنظر لبيان الصلة بين الماسونية والصهيونية ص 78، 92، 108، 115،123، 124،125، 127.

[144] هذه حقيقة من إغرب الحقائق وأصدقها، فإن  تشتت اليهود في اقطار العالم مع تماسكهم قد جعلهم ذوي نفوذ في كل قطر، وهم يسخرون كل الاقطار التي عظم نفوذهم فيها كبريطانيا وامريكا وروسيا وغيرها لمصلحتهم الذاتية، كما ظهر أثناء اقامتهم لدولتهم  “إسرائيل ” وغير ذلك من الاحداث الجارية، فليتدبر ذلك الغافلون، وكل جالية يهودية في دولة انما هي جمعية سرية تعمل لمصلحة اليهود ولو ضد الشعب الذي يساكنونه (انظر ص 24 و25 و26 وما بعدها).

[145] سبب ذلك ان الاحزاب تتحمل عن صحفها ما تدفعه من غرامات فهي لا تبالي بالغرامة، ولكن الصحف غير الحزبية تدفع ما تغرم من ما لها فهي لا تجرؤ جرأة الصحف الحزبية على أي هجوم وراءه غرم لها.

[146] أي الوكالات الاخبارية، ويلاحظ أن معظم هذه الوكالات تخضع لليهود الان، فمعظم ما كانوا يشتهونه قد تحقق لهم الآن.

[147] المراد بالقنوات المطبوعات التي يعبر الناس فيها عن آرائهم كالكتب والرسائل والنشرات ونحوها.

[148] أي سيكشفون انفسهم فيها لليهود، ويمكنون لهم من الاتصال بهم، فيعاملونهم بما يمن ولائهم، ويضعهم تحت رحمتهم كما وضحته السطور التالية.

[149] Indifferent أي الذي ليس مع هذا الفريق ولا مع غيره، وخير كلمة عربية تؤدي هذا المعنى كلمة المعتزل، فالاعتزال البعد عن كل طائفة من الطوائف، وهو يسمى في عرفنا الحياد خطأ وبهذا المعنى سمى بعض علماء الكلام (المعتزلة).

[150] فشنو مأخوذ من الكلمة السنسكريتية vish أي يشمل وهو اسم إله هندي بمعنى الشامل أي الحافظ أو الحامي، والثالوث الالهي في الديانة البرهمية الهندية يشمل برهما Brahma وفشنوا وسيفا Siva، وهو ليس إلهاً واحداً ذا ثلاثة اقانيم كالثالوث المسيحي في نظر بعض الطوائف المسيحية، ولكنه إله واحد ذو ثلاثة أسماء  تطلق عليه بحسب فعله في الكون، فهو يراهما حين يكون المبدع، وفشنو حين يكون الحامي وسيفاً حين يكون المدمر. وتمثال فشنو يصور على هيئة إنسان  له أيد كثيرة، وهذه الايدي تشير إلى عمله ومداه، فالايدي علامة الحماية وكثرتها علامة شمولها وامتدادها إلى كل شيء.

[151] أي تكوين الجماعة سرياً، والتفاهم بين اعضائها بطريقة لا يفهمها غيرهم.

[152] السمات، جمع سمعة وهي العلامة والمراد هنا: وصمه عار وخزي.

[153] انظر هامش ص 155.

[154] من المعاينة وهي من العين، والمعنى ان الجريمة لا يراها الا المصاب بها، ومن يشهدها لانه كان في مكان الجريمة مصادفة.

[155] صحيح ان الجماهير كالطفل، فإذا  هو اعنتك بالالحاح في طلب كفاك ان تقول له مثلاً: “انظر إلى هذا العصفور” فتوجه ذهنه إلى ما تريد، وينسى ما كان يلح عليه من فكرة الطلب، مع انه لا عصفور هناك، ويبدأ هو في السؤال عن العصفور وقد يصف لك شكله ولونه.. فالمهم هو توجيه انتباه الجماهير بشاغل يرضي تطفلها وتدبر عليه ألسنتها بلا قصد ولا تمييز وهذا من أدق الاسرار السياسية.

[156] يريدون بذلك اليهود وحدهم، لاعتقادهم أن الله اختصهم بقيادة الناس.

[157] ليلاحظ القارئ ان علماء اليهود يجدون بكل ما في وسعهم لهدم الاديان عن طريق المذاهب الاجتماعية والسياسية والفكرية والبيولوجية مثل مذهب دور كايم والشيوعية والوجودية ومذهب التطور والسريالية، وأنهم القائمون على دراسة علم الاديان المقارن متوسلين به إلى نشر الإلحاد ونسف الايمان من النفوس، وأن تلاميذهم من المسلمين والمسيحيين في كل الاقطار ومنها مصر يروجون لآرائهم الهدامة بين الناس جهلاً وكبراً. ولو استقل هؤلاء التلاميذ في تفكيرهم لكشفوا ما في آراء اساتذتهم اليهود من زيف وما وراء نظرياتهم من سوء النية (انظر 79 ـ 83)، ومقالنا في الرسالة:

العدد 926 في 2 ـ 4 ـ 1951 بعنوان “ابطال اليهود بين القرآن والعهد القديم”.

[158] انظر مقدمتنا، ص 83.

[159] سلا silla  مثال نادر لمن يصل إلى السلطان المطلق عن طريق العنف والدهاء. وكان أول ظهوره أيام الحكومة الجمهورية في روما، وهو حلول القائد الروماني ماريوس سنة 107 ق.م. حين أرسله هذا القائد بمفاوضة ملك مغربي في شمال افريقيا فنجح في سفارته. وحين صار ماريوس قنصلاً رومانياً سنة 104 ق. م/ كان سلا من قواد جيشه، وما زال امره يعلو تحت رعاية ماريوس حتى اصدما في سنة 87 ق.م. فزحف سلا بجيشه إلى روما، وأكره مجلس الشيوخ على الحكم بنفي ماريوس وبعض اتباعه، ثم أهدر دمه ـ وكان سلا أول من سن ذلك بين الرومان ـ ووعد قاتله بمكافأة كبيرة: فهرب ماريوس.

وخلال غيبة سلا عن روما في حرب مع بعض اعدائها انتصر عليهم فيها، عاد ماريوس إلى روما، وقبض على أزمة الحكم فيها، ولكن سلا عاد إليها بعد انتصاره سنة83 ق.م. وانتصر على ماريوس وجيوشه أيضاً، فخضع له الرومان صاغرين، ولقب نفسه “السعيد” وانطلق كالوحش يسفك دماء اعدائه وأعداء أصدقائه لا يميز بين برئ ومذنب، وطغت أعماله الوحشية حتى أنه جمع مرة أعضاء المجلس في هيكل، وقام فيهم خطيباً والى جواره مكان حشد فيه ثمانية آلاف من حضاياه وأمر جنوده بذبحهم، فلما بلغت صرخاتهم مسامع أعضاء المجلس تمعرت وجوههم من الفزع، فأمرهم سلا ان لا تشغلهم اصوات هؤلاء الاشقياء عن سماع خطابه.

ولما جاء موعد انتخاب القنصلين اللذين جرت السنة ان يليا حكم الدولة الرومانية ترك سلا روما، وكتب من خارجها إلى رئيس المجلس ورئيس لجنة الاقتراع طالباً سؤال الشعب عن اقامة دكتاتور الى أجل غير مسمى ليصلح الأحوال  في جميع أرجاء الدولة، وأعلن انه قابل لهذا المنصب اداء لهذه الخدمة الوطنية، فتم ما أراد،ووفق على كل اعماله، وأعطى سنة 81 ق.م. سلطة مطلقة على الارواح والاموال، فبدد فيها ما شاءت له نزواته، وبلغ من السطوة ما لم يبلغ حاكم روماني قبله، وكان يستطيع الغاء الجمهورية والمناداة بنفسه ملكاً ولكنه لم يفعل، لانه كان يريد اعتزال السياسة بعد الانتقام من اعدائه. ولما نال هذه الغاية بعد أن بشم من الدماء استعفى من منصبه. وسلم سلطته إلى قنصلين جديدين، ولجأ إلى الراحة بعد أن أضناه التعب بدنا وعقلاً، وضعضعته الرذائل والحماقات، واصابه داء خبيث أفسد أحشاءه. وأطلق الدود في قروح جلده دون أن ينقذه الدواء والنظافة، ومات سنة78 ق. م. في أتعس حال، وأمر أن يكتب على قبره”هنا سلا الذي فاق كل أحد في البر بأصدقائه والنقمة من أعدائه”.

[160] معنى الكلمة بالضبط ينومه تنويماً مغناطيسياً، وقد ترجمناها بكلمة يسحره.

[161] أي ذو ميل إلى الخدمة العامة، أو اجتماعي لا معتزل ولا منطو على نفسه.

 

[162] Collectivism مذهب يقضي أن يمتلك الناس الاشياء شيوعاً، ويعملوا فيها معاً دون اختصاص أحد بشيء معين ، وقد دعا إلى هذا المذهب كثير من المتهوسين المناكيد، منهم”مزدك” الذي ظهر في فارس قبل الإسلام  سنة 487م زاد شيوعية النساء على شيوعية الأموال  واعتبر ذلك ديناً، فتبعه كثير من السفهاء حتى كاد يذهب بالدولة، ولكن الملك قباد كاد يستأصله هو وأتباعه في مذبحة عامة سنة 523. كما دعا إلى هذا المذهب القرامطة أيام الدولة العباسية، وفتنوا كثيراً من الخلق وارتكبوا كثيراً من الشنع البشعة في جنوبي العراق وما والاه حيث قامت دولتهم نحو سنة 890م. إلى أوائل القرن الحادي عشر، كما دعا إليه الشيوعيون في العصر الحاضر وراس مذهبهم كارل ماركس اليهودي، وقد تمكن بلاشفتهم اليهود من وضع روسيا تحت هذا النظام، وأكرهوها بالعنف على هذه الفكرة الخاطئة ولا يزالون يتخبطون في تطبيقها هناك منحدرين من خيبة إلى خيبة، مع تمكنهم من الحكم المطلق فيا منذ سنة 1917 وهم يحاربون الرأسمالية الفردية، ولكن الشعب هناك في يدي الحاكم المطلق الذي ملك المال والارواح. فيجمع بين استبداد المال واستبدال الحكم معاً.

[163] أنظر مقدمتنا هنا ـ ص 79.

[164] الترخص التساهل، وهو مصطلح فقهي، والرخصة ضد العزيمة.

[165] انظر ص179.

[166] أي اننا بدل ان نترك الطلبة يتخرجون في الجامعات حاملين الافكار التي لا تناسبنا فسنضع برامج لها يتلقونها، فيتخرجون فيها كما نريد لهم وهذا ما يحدث الآن في روسيا الشيوعية اليهودية (انظر كتاب “آثرت الحياة” المترجم إلى العربية”.

[167] أي ان اليهود سيدرسون يومئذ للشباب صفحات التاريخ السود ليعرفوهم ان الشعوب عندما كانت محكومة بالنظم القديمة كانت حياتها سيئة ولا يدرسون لهم الفترات التي كانت الشعوب فيها سعيدة، لكي يقنعوهم بهذه الدراسة الكاذبة الزائفة أن النظام الجديد افضل من القديم، وهذا ما يجري في روسيا الآن. وفي كل بلد عقب كل انقلاب سياسي.

[168] يريدون بذلك “اليهود” لاعتقادهم باحتكار السيادة والعبقرية لهم أصلاً من عند الله، فإذا  ظهرت لغيرهم، وفي عارضة أو بالمصادفة لا أصيلة ويجب عليهم حربها لانها خطر عليهم، وان قوة العبقرية فوق كل قوة.

[169] المراد بالتربية البرهانية أو التعليم بالنظر، تعليم الناس الحقائق عن طريق البراهين النظرية والمناقشات الفكرية، والمضاربات الذهنية لا التعليم من طريق ملاحظة الامثلة واجراء التجارب عليها للوصول إلى الحقائق أو القواعد العامة. والتربية في أكثر مدارسنا برهانية تهتم باثبات الحقيقة بالبرهان النظري عليها، ومن شأن هذه الطريقة ان تفقد الإنسان  ملكة الملاحظة الصادقة، والاستقلال في ادراك الحقائق، وفهم الفروق الكبيرة أو الصغيرة بين الأشياء المتشابهة ظاهراً. وهي على العكس من طريقة التربية بالمشاهدة والملاحة والتجربة ودراسة الجزئيات، وهذه الطريقة الاخيرة تعود الإنسان  على حسن الملاحظة والاستقلال الفكري والتمييز الصحيح بين الاشياء. والتربية البرهانية غالباً استدلالية، والثانية غالباً استقرائية تجريبية. ولم تتقدم العلوم وتنكشف الحقائق منذ عصر النهضة الا باتباع الطريقة الاستقرائية التجريبية. وضرر التربية البرهانية أكثر من نفعها، فهي تمسح العقل وتمد له في الغرور والعمى والكسل والتواكل.

[170] العلماء نسميهم في مصر “الزباين”.

[171] هذا هو النظام المتبع في روسيا الشيوعية (انظر كتاب “آثرت الحرية”).

[172] يجتهد اليهود في تشكيك الناس في الديانات عن طريق النقد الحر وعلم مقارنة الاديان، وحرية العقيدة والحط من كرامة رجال الاديان وهم يحافظون على بقائها حتى تفسد فساداً تاماً نهائياً، فيصير اتباعها ملحدين، (أنظر ص 184) والالحاد هو الخطوة الأولى  التي تليها خطوة حمل الناس على الاديان بصحة الديانة اليهودية وحدها. القاضية بأن اليهود شعب الله المختار للسيادة على العالم واستعباد من عداهم من البشر، وإلههم لا يسمح لغيرهم باعتناق اليهودية فيما يرون.

[173] ان استطاع اليهود القضاء على المسيحية كان قضاؤهم على الديانات الأخرى أيسر، لأن اتباع المسيحية أكثر عدداً  وأعظم قوة، وهم لذلك يختصونها بالجانب الأكبر من حربهم، وهم يهدفون إلى تنصيب بابوات الكنائس المسيحية من مسيحيين أصلهم يهود.

[174] المعنى ان اليهود سيستعينون ببوليس سري آخر غير الرسمي كما يفعلون في روسيا الآن. أو أعضاؤه من جميع أصناف الشعب، منهم الحوذية والمدرسون والمحامون وكبار الموظفين والخدم والطلبة والبغايا، كما ان افراد الاسرة يتجسس بعضهم على بعض وكذلك المشتركون في عمل واحد، وهؤلاء الجواسيس ليسوا موظفين في البوليس وان كانوا من افراده، ومن طبقة هؤلاء الجواسيس الرقباء للقضاء على كل ما في سريرة الإنسان  الفاضل من ضمير واحساس بالواجب، وحب للوطن،وميل إلى الخير ـ ما دام ذلك ضد مصلحة اليهود، ويشبه ذلك في مصر بعض الشبه ما كان يسمى “البوليس السياسي”، وفي ألمانيا نظام “الجستابو”، ويمثل ذلك أقوى تمثيل نظام الجاسوسية  الداخلي في روسيا الآن( انظر كتاب “آثرت الحرية”).

[175] المعنى ان جواسيسنا سيبلغوننا اخبار كل إنسان  يرتد عن نظامنا ومبادئنا، وكل ما يدل على نفوره منها أو تمرده عليها. وهكذا تفعل روسيا مع سكانها، فتعاقب بالنفي أو القتل أو السجن كل من تبدو منه اشارة أو كلمة أو عمل تشتم منه رائحة تنكر للنظام الشيوعي اليهودي.أو عدم الولاء الاعمى له. (انظر كتاب “أثرت الحرية”).

[176] أي من يشاركونهم مشاركة وجدانية في احساسهم ونزعاتهم.

[177]تفرق في الأمم  لا سيما الديمقراطية بين الجريمتين العادية والسياسية اطلاقاً. فيترخص مع الثانية في العقاب دون الأولى.

والحق ان التفرقة بينهما من اغوص المشكلات وأدقها امام رجال القانون فقهاء وقضاة ومحامون وغيرهم، ومن الواجب التفرقة بين العادية الخالصة والعادية ذات الطابع السياسي، والسياسة الخالصة، فقد تظهر الجريمة سياسية وليس لها من السياسة الا الطابع لا الجوهر، وان اتخاذها الصورة السياسية يهون على صاحبها ارتكابها. إذ يجعله في نظر نفسه ونظر الناس بطلاً، بينما هو في دخيلته إنسان  ممسوخ الطبيعة ملتوي العقل، شرير بفطرته، وان إجرامه كامن يكفي ان يهيجه فيه ان الجريمة سياسية الطابع ولا بأس بالترخص مع الجريمة السياسية عنصراً وطابعاً يرتكبها إنسان  فاضل تكرهه الظروف اكراهاً على ارتكابها وهو في ذاته اريحي كريم نبيل الدوافع أولاً، ومسوغ لغاية بعد ذلك.

والأمر الذي يجب ان يدرس أولاً هو الدوافع ثم الغاية لأن الدوافع لا الغايات هي محركات الحياة، ورب جريمة يفلت المجرم فيها من العقاب وهو مجرم بفطرته، لأنه يرتكبها باسم العدل أو باسم المحافظة على الأمن أو نحو ذلك، كما فعل عبيد الله بن زياد وأعوانه مع الحسين. وكما يفعل كثير من أولي الأمر مع المحكومين في بعض البلاد. منذ قام الحكم بين الناس، وكذلك يفعل كثير من المدرسين أو الآباء مع الصغار، ونحو ذلك.

[178] استعملنا كلمة الدولة كما يقال في التاريخ: الدولة الاموية، والدولة العباسية والدولة الفاطمية، فليس المراد بالدولة رقعة الأرض المحكومة أو الناس عليها لكن سلسلة الحاكمين المنتسبين إلى أمية أو العباس أو فاطمة ولولا ان كلمة خلافة خاصة بالحكم الإسلامي  لكانت أولى بالاستعمال مقابل كلمةdynasty.

[179] أي هذا الحرس سيكون  سرياً لا يحمل شارات تدل عليه فتسير حول الملك في سيره وكأن الملك بلا حرس بين رعيته. فيعتقد الناس الذين يجهلون هذا السر ان الملك بلغ من ثقته بالشعب ومن حب الشعب اياه انه لا يخاف من سيره بين رعيته مجرداً من الحراس.

[180] المعنى ان الناس سيقولون: لو ان الملك يعرف هذا الضرر المشكو منه لما وافق عليه أو لعاقب عليه إذا كان قد جرى وحاول ازالة آثاره الضارة،وحينما يعرف الملك هذا الأمر سيعمل لما فيه الخير والمصلحة من وجهة نظر صاحبه.

[181] نبح الكلب الفيل ونبح عليه سواء.

[182] بصيص الكلب إذا حرك ذنبه لاظهار خضوعه أو نحو ذلك.

[183] لاحظ ان هذا الخطاب قد نشر سنة 1901 (عن الأصل الانجليزي).

[184] من المؤسف ان كثيراً من الحكام في الأمم المتأخرة يحوطون بامثال هذه الحاشية من الامعات والانتهازيين الذين لا تهمهم إلا مصالحهم الذاتية. مثلهم مثل كلاب الصيد التي لا يهمها لمصلحتها إلا أرضاء سادتها، وليسوا على شيء من قوة الخلق ولا المقدرة السياسية، ولا الاخلاص للمصلحة العامة ولا مصلحة سادتهم الحقيقية المرتبطة بمصلحة شعوبهم.

[185] من المؤسف ان بعض الحكومات تحتمل مماطلة كثير من الرأسماليين الاغنياء في دفع الضرائب المفروضة عليهم حتى تضيع بمضي المدة، أو تصالحهم على دفع جزء منها وترك جزء على حين انها تتشدد في معاملة الصغار، وربما يكون دفع الصغار الضريبة المطلوبة كافياً لتعطيل عملهم أو إفلاسهم وخراب بيوتهم.

[186] أي ما يسمى بنك الدولة،لا البنوك الأخرى  الموجودة في الدولة.

[187] في الأصل  Last sent، والترجمة الحرفية “السنتات النهاية” والسنت Cent عملة أمركية، وهو يساوي جزءاً من مائة جزء من الدولار Dollar أو الريال الأمريكي.

[188] لنلاحظ براعة هذه الخطة، فالشركات التجارية انما تقترض للانشاء والتعمير المربح فيزداد بذلك رأس مالها بما تربح، والحكومة تقترض للاستهلاك غالباً فتخسر بالقرض، ولكن ليلاحظ من ناحية أخرى خطأ هذه الفكرة فإن  الحكومات يطلب منها نحو الشعب أكثر مما يطلب أصحاب  الاسهم والأمة من الشركات.

[189] يجب أن يتأمل القارئ لكي يفهم ما تنطوي عليه هذه الخطة المحببة التي لا يتفتق عنها الا عقل قد بلغ قمة العنف والدهاء واللؤم فالمعنى ان الاساس في رفع سعر الاسهم بعد هبوطها هو التلاعب بالمكتتبين واستغفالهم بالربح الحرام. وليس هو مراعاة قيمة الاسهم الحقيقية، ومثل ذلك الاعيب اليهود في المضافق (البورصات) الآن.

[190] أي لا عن طريق من ينتخبهم الشعب كما يحدث في الأمم البرلمانية الآن لأن اليهود ـ كما يفهم من البروتوكولات وكتبهم المقدسة ـ لا يعترفون بالنظام النيابي البرلماني في الحكم، لكن يحكمون حكماً أوتوقراطياً مطلقاً، على يد ملكهم المقدس.

[191] كان اليهود ينتظرون المخلص الذي يخلصهم من العبودية بعد تشتتهم، ويعيد اليهم ملكهم الدنيوي، فلما ظهر يسوع أو عيسى في صورة قديس، وحاول تخليصهم روحياً وخلقناً من شرورهم. ولم يظهر في صورة ملك يعيد اليهم سلطانهم الدنيوي، انكروه واضطهدوه، وهم حتى الآن ينتظرون المسيح المخلص في صورة ملك من نسل داود يخلصهم من الاستعباد والتشتت، وهذا المخلص هو الذي يخلص الانسانية من الخطيئة كما يقولون هنا وكما تقول كتبهم المقدسة (انظر سفر اشعينا وما بعده مثلاً. كما ان هذ المخلص هو الذي يعيد مملكة صهيون في نظرهم ايضاً ويخضع لهم الأمم جميعاً (انظر المقدمة ص 10 ـ 61).

[192] أي لا يمكن تناوله بالنقد ولا المؤاخذة مسه بالاذى بأي حال وخير ترجمة عربية في نظري للكلمة الانجليزية هي: “عزيز” لأن العزة تشتمل كل ذلك.

[193] أرقى درجات الماسونية اليهودية: فالموقعون هنا هم أعظم أكابر الماسونية في العالم.

[194] محاضر الخطب أو جلسات (انظر معنى كلمة بروتوكول في المقدمة ص50)..

[195] أي الصديق الذي دفع بالبروتوكولات إلى الاستاذ نيلوس (انظر مقدمتنا ص32) وهذا الصديق هو اليكسي نيقولا نيفتش كبير جماعة أعيان روسيا الشرقية القيصرية.

[196] الكابتن دريفوس كان ضابطاً في الجيش الفرنسي، أتهم فيه بتهمة الخيانة العظمى سنة 1894 واحدثت قضيته رجه في أهل أوروبا  وامريكا وروسيا وبخاصة فرنسا، وحاول اليهود بكل ما لديهم من وسائل علنية وسرية انقاذه ولكن حكم عليه بالنفي المؤبد من فرنسا، ثم تصدى لنقض الحكم كثير، منهم الكاتب الفرنسي المشهور “اميل زولا” إذ نشر في جريدة “الارور” في 13 يناير سنة 1898 خطاباً بعنوان “أني اتهم” وأعقبه بمثله. وعمل اليهود بكل ما لديهم من نفوذ لتبرئة دريفوس، ولكن المحكمة قبلت اعادة النظر في القضية، وقضت بحبسه عشر سنوات بدل النفي، ثم لم يزل اليهود بكل وسائلهم يعملون على تغيير الحكم، فنجحوا، وفي 12 يوليو سنة1902 قررت محكمة النقض بطلان الحكم السابق وتبرئة دريفوس واعادته إلى الجيش العامل، فسر اليهود بذلك سروراً بالغاً. رغم ما نالوه من عناء وبذلوا من تضحيات طاهرة ونجسة في الحصول على ذلك والمراد بالمدارس الدريفوسية هنا المدارس التي لا تهتم الا بخدمة اليهود. وقد صدرت البروتوكولات قبل تبرئة دريفوس (انظر هامش ص242 وكتاب “يقظة العالم اليهودي” بالعربية ص 74 ـ 87).

[197] هذه نبوءة نيلوس بقيام “إسرائيل ” قبل قيامها بنحو نصف قرن.

[198] لقد تم ما أراد اليهود، وتحقق ما تنبأ به نيلوس وهو سقوط الملكيات في البلاد الاوروبية الملكية عقب الحربين العالميتين كروسيا واسبانيا وايطاليا…

[199] ليلاحظ أن كثيراً من زعماء الأمم  والمشهورين فيها كالعلماء والفنانين والادباء وقادة الجيوش ورؤساء المصالح والشركات لهم زوجات أو خليلات أو مدبرات لمنازلهم من اليهوديات، يطلعن على اسرارهم ويوجهن عقولهم وجهودهم لمساعدة اليهود أو العطف عليهم أو كف الاذى عنهم وهن سلاح يعد أخطر الأسلحة.

[200] كان اليهود يشترون الأراضي من عرب فلسطين بأثمان غالية، ثم يسلطون نساءهم وخمورهم على هؤلاء العرب حتى يبتزوا  منهم الأموال التي دفعوها لهم، وعلى هذا النحو وأمثاله يعملون في كل البلاد.

[201] يجب أن يلاحظ أن الشريعة الموسوية لا يرعاها اليهود الا بين بعضهم وبعضن ولهم في معاملة الأمميين الغرباء عنهم طريق خاصة، فهم ينظرون اليهم كالحيوانات تماماً ولا يرعون لهم حرمة، واكثرهم يلتزم شريعة التلمود اليهودية وهي شريعة أشد وحشية واجراماً من شريعة الغاب (انظر مقدمتنا ص 76 ـ67).

[202] الخريطة التي يشير إليها  نيلوس هنا لم توضع في نسختنا الانجليزية.

[203] هذه نبؤة من نبوءات الاستاذ نيلوس بسقوط القيصرية، وقيام الشيوعية اليهودية الماركسية بدلها على الصورة التي رسمتها البروتوكولات وليس الاختلاف بين الصورتين الا الاختلاف الذي يجب أن ينتظر في تنفيذ المؤامرة قل اتمامها وبعد. ولا يمكن أن تتفق الصورتان التمهيدية والنهائية وان كانت ملامح التمهيدية واضحة في النهائية وضوح ملامح الطفل في الرجل. “والطفل أبو الرجل” كما يقول شكسبير.

[204] ان الافعى اليهودية في طريقها إلى اورشليم قد مرت على القسطنطينية فدمرت الخلافة الاسلامية، ولم يكن مفر من تدميرها قبل الوصول إلى أورشليم واقامة دولة إسرائيل  والمتتبعون لاحوال تركيا قبل سقوط الخلافة الاسلامية،  وبعد قيام مصطفى كمال بالحكم التركي اللاديني وانحياز تركيا إلى إسرائيل  ضد العرب في كل المواقف السياسية يلمسون اليد اليهودية في توجيه سياسة تركيا وهذه نبوءة من نبوءات الاستاذ نيلوس.

[205] خبر مرجع للقارئ العربي في ذلك كتاب العهد القديم والتلمود واقرب له منهما وأبسط وأسهل فهما كتيب في 116 صفحة ـ للاستاذ بولس حنا مسعد، عنوانه: “همجية التعاليم الصهيونية” وهو من اخطر الكتب الصغيرة بخاصة في الكشف عن همجية الديانة اليهودية. وقد نقلت أسماء المراجع الانجليزية في هذا الموضع وا قبله وبعده على حالها، لأنها ـ فيما اعلم ـ لم تترجم إلى العربية، فلا فائدة إذن للقارئ العربي غير العارف بالانجليزية من نقل اسمائها إليه بالعربية ما دام لا يستطيع الرجوع إليها في اصولها الاجنبية.

[206] انظر مقدمتنا ص 56 ـ67، ومحزور فارحي اليهودي المصري المترجم إلى العربية (وهو بالعبرية أيضاً) الجزء الثاني. وهو خاص بالصلوات لأجل عيد رأس السنة، فدرس يوم رأس السنة: صلاة بعد الظهر أو العصر ص 242 ـ 258 وترتيب تشليح أو طرح الخطايا ص 259 ـ 264 ومواضع أخرى (طبع بالمطبعة الرحمانية بمصر سنة 1924) وجزء 3 ص 28 ليلة الغفران وصلاة المساء ص 41).

[207] انظر المقصود من عداوة السامية في الهامش 2 ص 242.

[208] انظر المقصود من عداوة السامية في الهامش 2 ص 242.

[209] انظر المقصود من عداوة السامية في الهامش 2 ص 242.

[210] من الاسس الاقتصادية المعتمدة نظرية تقوم كل الاشياء بالذهب وهي خاطئة، لأن الذهب ليس الا مقوماً، وان مقدرة الدولة الاقتصادية لا تقوم بما عندها من الذهب ـ وان كان هذا ما يريد أن يؤكده اليهود ـ لكن مقدرة كل دولة تقاس بمنتجاتها وخيراتها التي تقدمها للعالم ولو لم تملك من الذهب شيئاً، فالدول التي تعمل على تكديس الذهب لمجرد الذهب دون الاعتماد على منتجاتها الأخرى ، دولة جاهلة مخطئة تسيء إلى منزلتها وحياتها، وهذا ما وقعت فيه مصر منذ عامين 1949.

[211] في أواخر  القرن الماضي انتشرت في فرنسا دعوة عداوة السامية والمراد بها اولاً مقاومة اليهودية، وكان من أشد الموقدين لنارها في فرنسا كاتب فرنسي اسمه ادوار بريريمون بكتاب نشره عنوانه “فرنسا اليهودية” بين فيه نظرية خصومة اليهود وفساد الحياة الفرنسية وانحلالها بتأثيرهم، ثم اسس سنة 1892 جريدة للطعن في اليهود سماها “الليبربارول” أي الكلام الحر، فقامت حركة لاخراج ضباط اليهود من الجيش الفرنسي وعددهم خمسمائة وكتبت في ذلك مقالات نارية كان من ضحاياها ضابط يهودي يسمى “ارمان ماير” فقتل. وظن ان مقتله نهاية الحركة غير ان الصحيفة “الليييربارول” استمرت على تهجمها حتى قبض في أوائل سنة 1894 على الضابط الكبير دريفوس بتهمة الخيانة العظمى، وكانت الصحيفة أول من اظهر التهمة وقاد الحملة ضده (انظر الهامش 1 ص234، وكتاب “يقظة العالم اليهودي” للاستاذ اليودي المصري “ايلي ليفي عسل” بالعربية (ص68 ـ 73).

[212] هذا مظهر زائف ما يزال يخدع كثيراً من دعاة التمكن من علم الاقتصاد وقد وضعت مصر سنة 1949 في خطأ بسبب ذلك (انظر الهامش 1 ص 242).

[213] هذه حقيقة من الحقائق السياسية الهامة التي لا  يفطن إليها  الا الحمقاء. ولمعرفة ذلك يجب مقارنة الملكية في بريطانيا بالجمهورية في فرنسا لبيان الفرق بين الحكمين، فالفرق بين الحكمين واضح، والفرق ينشأ دائماً لا من شكل الحكومة ملكية أو جمهورية بل من تربية الشعب السياسية، فشكل الحكومة لا قيمة له، لكن القيمة للشعب، ومدى ادراكه وتمسكه بحقوقه وصدق النبي، إذ قال: “كما تكونوا يول عليكم”.

[214] زعيم يهودي كان يريد لليهود استعمار فلسطين وكان عظيم النفوذ في بريطانيا وصديق العائلة المالكة، وعاش أكثر من قرن (انظر “يقظة العالم اليهودي” ص 135 ـ 180).

[215] هذا ما تحقق الآن فعلاً، وان لم يبلغ مداه. فمعظم الحكومات في الأمم  الكبرى كأمريكا وروسيا وبريطانيا وفرنسا، والمجامع الدولية مثل مجلس الأمن وهيئة الأمم  المتحدة، ومحكمة العدل الدولية ومن قبلها عصبة الأمم ، ووفود الأمم  السياسية إليها ، واليونسكو تبدو خاضعة لنفوذ اليهود، أو تتكون اكثريتها من أعضاء يهود أو صنائعهم. والاحداث الجارية تكشف عن ذلك بوضوح يراه العميان.

[216] اقتباس من كلمات السيد المسيح كما روتها الاناجيل.

[217] وهذا ما احس به انا المترجم العربي لكتاب البروتوكولات، فقد لقيت في سبيل نشره من المتاعب ما يطول ذكره، وقد كشف لي عن السلطان الواسع الذي يتمتع به اليهود حتى في أبعد المؤسسات الوطنية عن نفوذ اليهود الظاهر، ولا أتمنى أكثر مما تمنى الاستاذ نيلوس هنا، وأرجو أن يكون حظي خيراً من حظه، وان كنت معرضاً للاغتيال في كل لحظة، وموطد نفسي عليه.

[218] سنعود للكشف عن هذا في كتاب مستقل بعد هذا الكتاب لبيان جنايات اليهود على الانسانية، ومدى افسادهم للعالم توصلاً إلى هدفهم. وفي كتاب “المسألة اليهودية” للمرحوم الاستاذ عبد الله حسين ما يوضح كثيراً من ذلك للقارئ العربي.

[219] لم يعد الدين مسيحياً أو اسلامياً كافياً وحده للوقوف أمام طغيان صهيون بل لابد معه من الاستعانة بكل ما في العقول الحكيمة من وعي، وكل ما في الايدي من أسلحة حربية وسلمية للقضاء على هذا الطغيان الذي سيدمر العالم تدميراً لغرض استعباد البشر لليهود، ومن هذه الفقرة وامثالها نلمح شدة تدين الاستاذ نيلوس، وايمانه بقدرة الدين على تخليص الناس من هذا الخطر الساحق، وليت الدين وحده ينفع في اصلاح ما افسد اليهود.

[220] لم يعد الدين مسيحياً أو اسلاميا ً كافياً وحده للوقوف أمام طغيان صهيون بل لابد معه من الاستعانة بكل ما في العقول الحكيمة من وعي، وكل ما في الايدي من أسلحة حربية وسلمية للقضاء على هذا الطغيان الذي سيدمر العالم تدميراً لغرض استعباد البشر لليهود، ومن هذه الفقرة وامثالها نلمح شدة تدين الاستاذ نيلوس، وايمانه بقدرة الدين على تخليص الناس من هذا الخطر الساحق، وليت الدين وحده ينفع في اصلاح ما أفسد اليهود.

[221] المجامع المسيحية نوعان: مجامع خاصة عقدها آباء كنيسة معينة وهذه كثيرة. ومجامع عامة عقدها آباء الكنائس من جميع اقطار المسكونة (الأرض) ولذلك تسمى “مسكونية” وعددها سبعة: أقدمها “مجمع نيقية الأول” سنة 325م وآخرها “مجمع نيقية الثاني” سنة 787م. والاستاذ نيلوس يشير إلى المجامع المسكونية السبعة التي عقدها آباء الكنيسة المسيحية للاتفاق على تعاليم واحدة اختلفت حولها طوائفهم المسيحية، ويتمنى عقد مجمع ثامن يتفق فيه الآباء على الوقوف متحدين ضد اليهود، ولكن لا اظن ذلك ممكناً، ولا اظنه ـ ان أمكن ـ نافعاً وحده، ولا بلد مع ذلك من وسائل سياسية واقتصادية وحربية للقضاء على هذه المؤامرة الاجرامية.


للرجوع إلى أصل ترجمة الكتاب – يرجى الضغط على الوصلة التالية:


About these ads
  1. الطائرات بدون طيار
  2. وبِالوالدينِ إِحسانا
  3. ذكرايات وسير
  4. مجموعة معلومات عامة
  5. مقامك عند وزارة الكهرباء
  6. الدين و العقائد و القيم
  7. تسالي ومرح
  8. مجموعة الكهرباء و الهندسة الكهربائية
  9. التلوث النووي خطر قاتل يهدد العراق اكثر من الارهاب
  10. الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم اليورانيوم المخصب في حربها على العراق
  11. البيئة – الطبيعة
  12. حياة أكثر خضرة تعني طاقة أكثر كفاءة
  13. سوق الشورجة
  14. مشكلة العراق
  15. المصباح الفلوري المضغوط ينير منزلك
  16. أعمل بنفسك
  17. القرآن والتوراة والإنجيل والعلم
  18. العلاج بمضغ الزيت
  19. الصحة و الغذاء
  20. فضل العشرة من ذي الحجة
  21. خبزنا ينقصه الملح
  22. إنارة منزلية تضمن التوفير في الطاقة!
  23. قبلة الحياة
  24. سلسله مقالات ( موضوعات تهمك ) .
  25. سلسله مقالات (موضوعات تهمك ) 2
  26. لماذا يخدعونا؟
  27. طبيبك
  28. ” إنما الأعمال بالنيات ، وإنما لكل امرى ما نوى”
  29. ليس هكذا !!
  30. أجهزة الفحص بالأشعة السينية في المطارات والديمقراطية وحقوق الإنسان
  31. التسمم بالزرنيخ
  32. سلسله مقالات (موضوعات تهمك) . 3
  33. نهاية إسرائيل قد بدأت اليوم
  34. اسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك
  35. عبارات باللغة الانجليزية
  36. الحواسيب و النت
  37. جدولة إيقاف وتشغيل و إعادة التشغيل أو تنويم الحاسوب
  38. أطفال يحفظون القرآن
  39. أدارة و موارد بشرية
  40. الحفاظ الأخضر
  41. كهوف غريبة
  42. هام للجميع !! من كان يحب ” أمه أوآباه ” فليتفضل هنا مشكورا …..!!؟؟
  43. خطط التعليم عندهم وعندنا
  44. ناسا تنتج الغيوم
  45. تصنيع الروائح و المعطرات – أعمل بنفسك مزيج الأوراق العطرية
  46. تصنيع الروائح و المعطرات – أعمل بنفسك عطر لأدراج حفظ الملابس والبياضات
  47. تصنيع الروائح و المعطرات – أعمل بنفسك معطر برائحة النعناع
  48. الروائح و المعطرات
  49. توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية على مدار الساعة
  50. الفساد في العراق
  51. الشمعات الأربعة
  52. صور لموسم الأزهار في اليابان
  53. الطاقة – الطاقة المتجددة – الطاقة النظيفة
  54. جهاز الميكرويف خطير أم آمن
  55. السلامة و الأمن و البيئة
  56. أعمال فنية من الخشب
  57. البقول أفضل صديق بالنسبة لمرضى السكري في الدم
  58. لكل داء دواء يستطب به من هذه الفواكه و الخضر و النعم
  59. السيطرة على السكر في الدم بخمسة إستبدلات ذكية و صحية
  60. أعادة الحياة لمدفئة كهربائية قديمة وصدئة
  61. انتقال يشوع ايفانز Joshua Evans إلى طريق الهدى
  62. مجموعة السكري
  63. البصل
  64. شوشتر
  65. تكييف تدفئة وتبريد
  66. التلفزيون آلة لياقتك السرية للسيطرة على مرض السكري
  67. 8 طرقِ سهلةِ لكَبْح الكاربوهدرات
  68. الفلفل
  69. غرق باخرة
  70. كيف نتجول و في نفس الوقت نقلل من أنبعاثات غاز ثاني أوكسيد كاربون؟
  71. مبروك
  72. دجاج أم ماذا؟
  73. التكييف – التدفئة و التبريد
  74. كيف تغيرت الأشياء بين الأمس و اليوم
  75. أعمال المياه تجمع بين غاز ثاني أوكسد الكاربون و الماء
  76. النفط و الصناعة النفطية
  77. يلعن أبو هالحالة
  78. عادت حليمة لعادتها القديمة
  79. التَوفِيِر المتطرّف للوقودِ Extreme Fuel Savings بإستخدام نظام الهيدروجين من الماء عند الطلب
  80. المعجزة الإلهية في ماء زمزم
  81. الإيمان هل يزيد وينقص
  82. فتاح باشا
  83. هديتي لعام 2012
  84. أقفل ملف القضية – وقيدت ضد مجهول
  85. صف البيض
  86. السنة و العام
  87. فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلا تَقْهَرْ * وَأَمَّا السَّائِلَ فَلا تَنْهَرْ
  88. فضل يوم عرفة
  89. مدفع ” رمضان ” لا يزال دويه يصارع التقنية الحديثة ….!!!؟؟؟
  90. مشروع القرن الامريكي الجديد
  91. يا أهل الكنانة
  92. اللي قرصـه الثعـبان يخـاف من الحبـل
  93. اللقالق
  94. إلهامات اليوم
  95. المعنى الحقيقي للكلمات
  96. عمل نموذج لمحرك آلي بمكبس
  97. آخر أيام العز للدولة الإسلامية
  98. ألبرت آينشتاين ومذبحةِ دير ياسين ورئاسته لإسرائل
  99. الحقيقة
  100. رخص و وثائق رسمية قديمة
  101. التاريخ
  102. الله بعون المواطن العربي
  103. سمات عصرنا الحاضر في القرن 21
  104. حادث مؤسف بسبب مصباح تحذير
  105. صور توثيقة لحياة الناس قديمآ
  106. المعلومات الحساسة و التصفح على الوب أو النت
  107. القواعد العشرة للتسوق الأصح للبقالية
  108. سمكة البالون
  109. المساهمة بالشركات
  110. متنزه توبو العالمي
  111. الطيور
  112. حديث – النهي عن الشحناء والتهاجر
  113. مساقط مياه
  114. العراق و نهري دجلة والفرات
  115. تسرب نفط من خط أنابيب يهدد إمدادَ مدينة البصرة بالماء العذب
  116. التجهيز اللازم للسيارات للقيادة في المناطق الصحراوية
  117. إعمل من أجل بيت ومحيط أكثر صداقة مع البيئة
  118. فضل صلاة أربعة ركعات بعد العشاء
  119. فكي النملة وفكي التمساح
  120. تنشيط مصباح أل إي دي LED ليضيء باللمس
  121. الأوائل
  122. الكوكب التوأم للأرض
  123. النمر الورقي
  124. الشوكولاتة
  125. حتى لا تنسىوا يا عرب ويا مسلمين
  126. نصائح وإرشادات!!
  127. من أجل حياة خضراء وبيئة أنظف ‎- تجفيف الملابسَ بدون كهرباءِ بأستعمال التجفيف الهوائي الطبيعي
  128. من روائع القصص
  129. أكبر عملية نصب على الشعب العراقي
  130. مجموعة قرأت وأطلعت ونقلت
  131. أمس والأمس
  132. حديث – أَكثر من ذكرِ اللّه
  133. العشاء في الخارج بذكاء وبرستيج ونمط
  134. الباقلاء الخضراء (الفول) المدهشة و الرائعة
  135. صلاة الوتر
  136. أمن الخليج
  137. عثة الغبار
  138. تدمير المساجد
  139. فن الرسم المجسم بالطباشير
  140. مسجد الشيخ زايد
  141. حديث – تعوذوا من الفتن
  142. أرضنا الجميلة
  143. صور نادرة جدا من تراثنا الإسلامي
  144. محرك بحث Search Engine
  145. البرسيم طعام للمواشي و الدواب أم هو طعام للبشر؟
  146. الملونين
  147. طبقات الأرض
  148. من أقوال د. عائض القرني في السعادة
  149. تحضير أكل سهل وصحي مع الخضار
  150. الإجهاد وكسر الروتينية لعكس مرض السكري في نهاية المطاف
  151. الروبوت الطائر
  152. أمريكا الجميلة وحال المجتمع الأمريكي
  153. ثلاثة طرق للأختراق
  154. غابات الأمزون
  155. حديث ‎- صوم عاشوراء
  156. إلى الأمريكيين و العالم أجمع أعرفوا الحقيقة
  157. أكواريوم ‎- حوض تربية الأسماك
  158. الخليج العربي
  159. الخليج العربي … وما أدراك ما الخليج العربي
  160. عودة على ذي بدأ (بخصوص تسمية الخليج)
  161. السيارة الهوائية
  162. المؤامرة الكويتية على العراق والسعودية
  163. الهيمنة الصهيونية على الولايات المتحدة
  164. المصحف الشريف
  165. هل نوري السعيد .. كان خائن
  166. نهر تحت سطح البحر
  167. نظرة في دورات التراخيص النفطية والغازية
  168. الجمنازيوم (الجيم)
  169. الأعلامية عائشة الرشيد
  170. البطاقات الممغنطة لفتح الأبواب في الفنادقِ
  171. شهادة وأعترافات حاخام يهودي و د. نورمان فلكستاين
  172. إبراهيم اليازجي
  173. الفنان رندل د. بوني
  174. الأسباب السرية و الحقيقية لأحتلال العراق
  175. مغتربة عراقية شجاعة
  176. الملوخية
  177. تنظّيفْ صانعة (غلاية) القهوة بسهولة
  178. 11إشارة تبين النجاح في السيطرة على مرض السكّرَي
  179. حديث – لا تشركوا بالله وأنتم لا تعلمون
  180. قيادة السيارة في المطر
  181. العراق يقول للعراقين حرام عليكم لا تقسموني
  182. لماذا كرهونا بهتلر؟
  183. الحذر الحذر
  184. زيارة بلدان العالم و أنت جالس أمام الحاسوب
  185. قُمْ بالإختياراتِ الأصحِ من دكانِ بيع السندويتشِ
  186. المؤامرة في مقتل جْي إف كْنيدي
  187. نهنئ الملك عبدالله والحكومة السعودية نجاح موسم حج هذا العام 1431هـ
  188. عربة جديدة بلا محرك
  189. ذكريات تمارا الداغستاني و ثورة 14 تموز
  190. بلو جي Blue Jay
  191. من الأمثال و الحكم العالمية
  192. مؤسسة الإغاثةِ الإنسانيةِ Human Relief Foundation
  193. فصل الهيدوجين و الأوكسجسن من الماء بواسطة التحليل الكهربائي
  194. القدس Jerusalem
  195. والاس جونسون
  196. نكتة من الماضي
  197. أداة شمسية تُولّدُ الطاقةَ الكهربائية من العدسات اللاصقةِ الإلكترونية
  198. أداة تَستعملُ نفاية الطاقةَ الحراريةِ لتَشْغيل الأدواتِ الإلكترونيةِ
  199. أداة تَحُولُ الحرارةَ والضوءَ إلى طاقةِ
  200. الفرق بين الحمد لله والشكر لله ؟
  201. المانيكير تمنع الطهارة
  202. السباحة و الغطس في الماء اللطيف و الصحي
  203. الحدائق المنزلية و الزهور المنسقة داخل المنازل
  204. طريقة مبتكرة للتخلص من القناني البلاستيكية
  205. لك يا سيادة الرئيس أوباما
  206. مجموعة الحماية الكاثودية
  207. 5 طرقِ للحُصُول على ملئِكَ مِنْ اللأليافِ
  208. لا تتغيّبْ عن أوقاتِ إختبارِ سُكّرِ الدمِّ الحيويةِ
  209. المشروبات و سكر الدم
  210. التأثير الإيراني في العراق هو أحتلال جديد
  211. ﭽـا شأكول
  212. الربيع العربي
  213. حكمة منقولة عن الشيخ علي الطنطاوي
  214. يوم عرفة
  215. حديث – النهي عن الشحناء والتهاجر
  216. أخلاق و أخلاق وكلام جميل
  217. المسلمون السعداء
  218. حديث – كيف تكفر ذنوب سنوات عدة (صيام يوم عرفة)
  219. حالات النبات في لغتنا العربية الجميلة
  220. الرموز الدينية في أعلام الدول
  221. سكيب أستوس ….. الشيخ يوسف ادوارد أستوس
  222. مفاعل صغير بيتي للطاقة Fusion Jr. Home Energy Reactor
  223. مخطوطة كتاب لعبد الحميد الشيخلي
  224. مرشح ماء Water Filter
  225. القادمون – The Arrivals
  226. محاكمة بلير وبوش لأقترافها جرائم حرب بحق العراق
  227. الحمامات الشرقية
  228. مجلس بيت الشيخلي
  229. أحمد مظهر العظمة (شخصية أثرت بي)
  230. أحمد مظهر العظمة
  231. آل العظمة
  232. أكل القرفة أكثر
  233. الرئيس أوباما و الصراف
  234. نملة تبني مسكنها
  235. ثقب مربع
  236. حديث – الدعاء عند ذبح الأضحية
  237. حديث – أيام العشر وبعض أحكام الأضحية
  238. نهاية رؤساء دول في التاريخ الحديث
  239. حديث – يا غافلا عن الحج وفضله
  240. حديث – فكل ابن آدم تأكله النار إلا
  241. فكرة جيدة
  242. لا تفعل هذا
  243. صرخة الأستاذ عصام الجلبي وزير النفط العراقي السابق
  244. أمريكا هي سبب كل المشاكل
  245. مبرارات أحتلال العراق و أكاذيب بلير وبوش والنفط العراقي
  246. أنا و الكهرباء
  247. الفن الروسي
  248. النسر Eagle
  249. العائلة ومرض السكري
  250. ورق الملفوف (الكرنب / اللهانة) يتحول إلى لوحات فنية
  251. نباتات وأعشاب مفيدة
  252. تعلم فن تشكيل الظل بالصور
  253. التلاعب بالبيئة ومصبات الأنهار
  254. الابداع مع الفنان أوريبي فيديريكو
  255. حديث – لا تقنطوا من رحمة الله
  256. حديث – بكاؤه بأبي هو وأمي
  257. موسوعة النابلسي للعلوم الإسلامية
  258. الماء المتروك بالسيارة Drinking water left in a car overnight
  259. خمسة نصائح للأكل الحسن أثناء العمل 5 Tips for Eating Well at Work
  260. السمكة ذات الرئة Lungfish
  261. أسماء الأشهر
  262. لتفسير الميسر للقرآن الكريم ‎- الأجزاء 3 ‎و ٤
  263. وضع العينين أثناء الصلاة
  264. دع الأنجازات تتحدث
  265. متى سيحاسب هذا المجرم؟
  266. حديث – حول ذنوب الخلوات
  267. صور من بغداد القديمة
  268. أسماك من أعماق البحار العميقة جدآ
  269. العلاقة بين العبد وخالقه
  270. ماء زمزم من وجهة نظر يابانية
  271. في ظل الملكية في العراق
  272. حديث – خوف المؤمن من أن يحبط عمله وهو لا يشعر
  273. المتحف العراقي الوطني
  274. العامية والفصحى
  275. الباقيات الصالحات
  276. السكالامين
  277. الفنان المرحوم محمد غني حكمت
  278. التفسير الميسر للقرآن الكريم ‎- الأجزاء ١ و 2
  279. حديث – حول مسئوولية رب البيت أو الحاكم
  280. حماية قائمة عناوين البريد الإلكتروني!
  281. تلاوات قرآنية
  282. كتب الدكتور عائض القرني
  283. نصائح لصيانة كهربائيات السيارة
  284. إستبدال الأسلاك القديمة
  285. العصر و الزمن الجميل
  286. سعادة الأمم
  287. حديث – مرة أهل مدينة كذا عملوا كذا
  288. Attitude for work
  289. أفكار العمل الأخضر الأساسية لتوفير المال وإنقاذ العالم أيضاً
  290. وحش ثاني أوكسيد الكاربون يختبئ في خزانة ملابسك
  291. الغذاء الأخضر – كل الخضراوات بدلا من أن تأكل طاقة (سعرات)
  292. التواضع اليهودي
  293. السي إف إل – المصابيح الفلورية المضغوطة CFL – Compact Fluorescent Light Bulbs
  294. فكرة الكهرباء البديل الجديدة New Alternative Electricity Idea
  295. العلاج بالضغط
  296. إذا مررت بضيق
  297. كتب من تونس
  298. يا الله
  299. ودارت الأيام
  300. نصائح لتحسين أداء السيارة
  301. مقوم عكسي (أنفرتور) 12 فولط لضوء فلوري مشع (فلورسنت) 12V Fluorescent Light Inverter
  302. توليد الهيدروجين بدون بطاريات Generate hydrogen quickly without batteries
  303. ليش الله موفقهم ؟
  304. كبسولات البذور Seed capsule
  305. القبوريون و النجوميون
  306. مفروشات غريبة
  307. في الزواج
  308. خطط لعبتك الصحية في الشواء
  309. الدهون و الزيوت في المعلبات
  310. الزواج
  311. أيات الشفاء
  312. المتشبهات بالرجال و المتشبهين بالنساء
  313. الفوائد الطبية للبرسيم
  314. أم قشعم
  315. جمع فريقك الطبي
  316. حاميها حراميها
  317. تغيير المطبخ لأجل السكري
  318. لماذا نشتري نظام التكييف المنفصل (السبلت) ذو الأنفيرتور؟
  319. خمسة طرق سهلة لخفض الكربوهيدرات
  320. سيطرة اليهود على أمريكا
  321. تأديب الصغير و تدليله
  322. ليلة القدر
  323. أمريكا تتعمّد تدمير الهوية العراقية والبنية الوطنية
  324. رد الجميل
  325. عبارات أعجبتي
  326. قصة للرجال
  327. شريحة تضبيط أستهلاك الوقود في السيارة
  328. لنوم أفضل مع السكري
  329. قالوا في حسـنِ المـرأَة
  330. ما هو مكييف الهواء ذو الأنفيرتور؟ What is an Inverter Air Conditioner?
  331. النظافة و البيئة
  332. قالوا في تسميات الطعام
  333. أدعيه القرآن الكريم مرتبة حسب ترتيب المصحف الشريف
  334. مكتبة هندسية وعلمية
  335. أين صاحبي حسن؟
  336. ما هو الرباط
  337. مكيفات هواء تعمل على الأنفيرتور Running Air Conditioners on Inverter Power
  338. نصائح لإختيار مكييفَ هواء كفوء Tips for choosing an efficient air conditioner
  339. أربعة من أخطار الوجبات الخفيفة الخالية من السكر 4 Dangers of “Sugar-Free” Snacks
  340. أفضل عشرة فواكه ذات طاقة Top 10 Power Fruits
  341. ثلاث تمارين ذات تأثير سلبي منخفض لحرق السعرات الحرارية 3 Low-Impact Exercises with High Calorie Burn
  342. مراتب النوم في اللغة العربية
  343. قالوا في الأصوات
  344. رمضان قد أنقضى
  345. الرد المفحم و المسكت في الحجاب
  346. الأسبرين لمرضى السكري
  347. دليلكَ للذهاب إلى الغذاء المكسيكي الصحي Your Guide to Healthy Mexican Food
  348. البرنامج الوثائقي عن بلاد ما بين النهرين Mesopotomia Documentary
  349. معالجة سريعة للحروق
  350. محــاســــن العين و أنواع النظـر
  351. ممارسة الجنس مع الأشباح
  352. سر الرقم 7
  353. الهدية
  354. حقيقة الديموقراطية
  355. ما هو SF6 ؟
  356. صوت حق من الكويت يحذركم فأستمعوا له
  357. المصالح الأمريكية والضحك والتدليس على العالم
  358. حليب الأبل
  359. الارهاب لمن لا يعرفه
  360. مكتبة عربية و أنكليزية
  361. الكاميرا الكبسولة
  362. التيار الكهربائي الثالث The Third Electrical Current
  363. وضع الكهرباء في العراق
  364. قراءة القرآن
  365. أين اختفى الذهب الأمريكي؟
  366. النمل و الفيضان
  367. الليمون الحامض
  368. عراق اليوم
  369. عيد الفطر السعيد لعام 1432هجري
  370. كلّ ما تريد أن تعرفه عن تسرب البطاريات الابتدائية Everything You Need To Know About Primary Battery Leakage
  371. المساواة
  372. كيف يمكن لماء البحر أَن يزود العالمَ بالطاقة ؟
  373. عقد شراء الغاز من إيران
  374. شركة النفط الوطنية العراقية
  375. دائماً أعمَل هذا قبل مُمَارَسَة الرياضة!
  376. خمسة طرق لجعل الغذاء المكسيكي أصح
  377. النفس والروح
  378. الدليل السهل لمراقبة السكر في الدم
  379. أستغفر الله العظيم
  380. الحماية الكاثودية بأقطاب التضحية (القربانيِة) Sacrificial Anode Cathodic Protection
  381. الرسم التخطيطي لمنظومة الحماية الكاثودية بالتيار المسلط
  382. نصائح حول قيادة السيارات في الشتاء
  383. الإسلام و المسلمون في كزخستان
  384. 30 سببا تجعلك مرتاحا لكونك خلقت رجلا
  385. أحسنت إليكم
  386. أحاديث ضعيفة أو موضوعة
  387. المواصفات العامة للوصلات العازلة للكهرباء والمستخدمة في خطوط الأنابيب
  388. الوصلات العازلة في منظومات الحماية الكاثودية
  389. الحماية من التأكل (الصدأ) لأنبوب نفطي و خزان للبروبان مدفونان تحت الأرض
  390. الرأس المطاطي المستخدم في نهاية العصا
  391. حلويات مرضى السكري خدعة مربحة لمنتجيها
  392. مأكولات الصيف ومرض السكري
  393. حماية الكليتين
  394. سلامة العيون و السكري
  395. حارب مرض السكري بالتدليك
  396. الصيدلي
  397. القهوة و سكر الدم
  398. ارتفاع نسبة السكر في الدم صباحا
  399. فطور مرضى السكر
  400. المواد الأربعة المغذية والضرورية لمرضى السكري
  401. العناية بالقدم السكري في الصيف
  402. الفاصوليا جيدة لصحة القلب! Beans Are Good for the Heart!
  403. السيطرة الأفضل على الحمية (كمية الغذاء) Better Portion Control
  404. التفكير الصحي و السليم
  405. رياضة المشي بالنسبة لمرضى السكري
  406. القوة المشفية للدراق و الخوخ و المشمش The Healing Power of Peaches, Plums, and Apricots
  407. الأطعمة الصحية والتي تعد خطرا على مرضى السكر
  408. قوة الـ 100 – The Power of 100
  409. حارب مرض السكري بالليمون Fight Diabetes With Lemons
  410. عودة ظهور الباستا !!
  411. السمن لمرضى السكري
  412. المشكلة مع البطاطا
  413. أخطار مرض السكري المفاجئة
  414. الحبوب الثلاث ذات الألياف
  415. السعادة هي علاج لمرض السكري
  416. الملفوف – يمكِن أَن ينقذ حياتك
  417. الأكاذيب والحقائق حول فاكهةِ الكريب فروت Lies and Truths About Grapefruit
  418. منشوراتي خلال شهر آذار 2011
  419. شيوخ يابانيون من الجيل العظيم
  420. أقراص دروبا الحجرية
  421. الكتاب الإلكتروني المجاني
  422. صور من البيئة حولنا (4)
  423. مقدار الطاقة الكهربائية المستعملة في الأجهزة والمعدات المنزلية
  424. موسوعة طبية عالمية باللغة العربية
  425. منشوراتي لشهر شباط 2011
  426. مراقبة الموبايلات
  427. فوائد الثوم وخل الثوم وطرق تحضيره
  428. ما بعد الضيق إلا الفرج
  429. سياحة كومبيوترية
  430. عالم تحكمه عصابات المافيا
  431. شيء مدهش
  432. أبيض و أسود
  433. الشمس لتبريد البيت Sun to Cool the House
  434. أفكار بسيطة ولكنها عملية
  435. فحص ضاغطة التكييف لسيارة شوفرلية لومينا
  436. استخدام السوائل الخطأ في السيارة !
  437. المقابس ذات ثلاثة محاور و ذات المحورين Three-pronged and two-pronged Sockets
  438. رسول الله
  439. التأريض ومانعات الصواعق Earthing & Lightning Protection
  440. زوال نهري دجلة و الفرات بحلول عام 2040
  441. متحجرات للأطفال Fossils for Kids
  442. سقي النباتات المنزلية آليآ
  443. أحذروا الشامبوهات الخطرة
  444. أكبر عملية سطو في القرن الحادي والعشرون
  445. ثقافـة العروبـة والتـراث
  446. مخاريط ثمار الصنوبر المشتغلة في النار
  447. تعويضات الحرب عن خسائر الجيش الأمريكي في العراق ‎- فوك حكة دكة
  448. بناء مزرعةَ للنمل
  449. التغيير إلى اللحم العظيم
  450. يهودي آخر شجاع Another brave Jew
  451. أصابع أمريكا الفاسدة
  452. الأجزاء الرئيسية في السيارة
  453. أحاديث نبوية ‎- مكتبة الأحاديث النبوية
  454. لتعزيز مكتبتك
  455. لماذا العديد من الناس يعتقدون بنظريات المؤامرة ؟
  456. طيرني إلى القمر Fly me to the moon
  457. أرض البطاريات Battery Land
  458. البيت السلبي Passive Home
  459. هل بالإمكان أَن تأْكل الذهب ؟
  460. نهاية أبراج الهاتف الخلوي The end of cell phone towers
  461. صفر طاقة Zero energy
  462. الألمنيوم الممتاز
  463. البيت الزجاجي الأكبر The biggest glass house
  464. كيف تحصل على المجلات المجانية؟
  465. أعرف عدوك كيف يفكر
  466. التوفير بكلفة الطاقة حسب الأسلوب الإيطالي
  467. كتابة تسمية محمد بالإنكليزية
  468. الثلج الجاف
  469. اليوم العالمي للطفل
  470. الكهرباء من الصحارى
  471. بماذا يفكر الدماغ
  472. صغيرة لكن هائلة Small but mighty
  473. الكهرباء والحرارة قابلتين للتبادل
  474. من كل واد حجر ومن كل بلد خبر وحكم وعبر
  475. المفاهيم الخاطئة حول صلاة الاستخارة
  476. الثلج الصناعي
  477. كافر infidel
  478. أبسط وأسهل محرك كهربائي
  479. حرب إيران المائية مع العراق
  480. ربطات العنق
  481. تراجع مخجل ومعيب لاوباما
  482. أستخدام الطاقة الشمسية لحل مشكلة الطرق السريعة المغطاة بالثلوج
  483. وسادة مسند (مخدة) مضاءة بنور القمر
  484. الجلوس القاتل Sitting KILLS
  485. البطاريات التي تدوم لشهورِ
  486. الثوم
  487. مواقع إسلامية
  488. تسعة مواقع إسلامية مفيدة
  489. المنخار (الأنف) و التعب و الصداع
  490. المغناطيسية المنقولة بشكل كهربائي
  491. كلمة الحق
  492. العراق يستورد الغاز من إيران
  493. الملح في الطعام
  494. سكر الدم لدى الأطفال و الشباب
  495. كيف تحافظ على ذهنيتك؟
  496. الإمام أحمد بن حنبل و الخباز
  497. معلومات طبية تثقيفية
  498. مراسيم المآتم
  499. أنتبهوا يا عراقيين و يا عرب
  500. تقنية (تكنلوجيا) النانو
  501. دروس وعبر من شعب الياباني
  502. بعد 64 سنة
  503. وجهات النظر عبر تقدم العمر
  504. عقوق الوالدين
  505. ذكاء الإمام الشافعي
  506. قسيسه أمريكيه تدافع عن الإسلام
  507. اول عراقي يصبح وزيرا في بريطانيا
  508. مصاحف مرتلة
  509. مشروع ضخم لخدمة كتاب الله
  510. الرمان و الكوليسترول
  511. معجزة آدم وعيسى
  512. قديما قالوا
  513. لم هذا يا كوكل؟
  514. أعتراف جندي أمريكي
  515. الكوليستيرول
  516. السيليكا جيل Silica Gel
  517. أحسب عمرك
  518. الأغنية المشهورة سنة مولدك
  519. من أقوال سيدنا علي (كرم الله وجهه)
  520. عجبت
  521. العمود الفقري
  522. آخ منكم يا عرب
  523. فيضانات باكستان الكارثية
  524. مبروك عليك يا حكومة العراق
  525. What Every American Should Know
  526. فاجعة كبرى – حتى بالمرض يتاجرون
  527. المحركات الكهربائية
  528. التدليك و المساج أنواعه و فوائده
  529. أكل الفاكهة
  530. برج للطاقة الشمسية
  531. الحياة تحت الماء (2)
  532. التلوت و تأثيره على زيادة التنفس
  533. السياحة الفضائية
  534. مقارنة في طريقة و تقنية إطفاء القوس الكهربائي في قواطع الدورة للفولطية المتوسطة
  535. صيانة قواطع الدورة للفولطية المتوسّطة Maintenance Of Medium Voltage Circuit Breakers
  536. صيانة الشاملة و التصليح لقواطع الكهرباء الفراغية للجهد المتوسط MVCB Vacuum Overhaul Maintenance
  537. خسارة (فقدان) الفراغ في قواطع الدورة الفراغية Loss Of Vacuum in Vacuum Circuit Breakers
  538. تحقيق الحدّ الأقصى لفترة حياة قواطع الدورة الفراغية Maximizing the Lifespan of Vacuum Circuit Breakers
  539. الفحص بالجهد العالي High Voltage Test
  540. مشكلة راعي البقر من تكساس
  541. أكبر بناء من الطابوق الطيني في العالم
  542. صنع أعضاء بشرية
  543. العرب في عين يابانبة
  544. النجوم
  545. الاطعمة الخمسة الاكثر تسببا للاصابة باللأمراض السرطانية
  546. الأبتلاء و الرقص على جراح الآخرين
  547. الجوع وفضلات الطعام
  548. ولاية البصرة
  549. المكتبة الصوتية
  550. حفظ النعمة
  551. قوة الكلمة
  552. الشفق القطبي
  553. مشاكلنا مع الكومبيوتر
  554. الصـمت و قلة الكلام
  555. معلومات مهمة
  556. كلام كله حكم
  557. وصايا
  558. مسجد في اليابان
  559. أفعى
  560. أمن الخليج و آفاق المستقبل
  561. وميض ولمعان (فلاش) Flash في قاطع دورة فراغي
  562. تسليم و خزن و معالجة قواطع الدورة الكهربائية و لوحات قواطع الدورة
  563. الشروط الأساسية لنصب قواطع الدورة الكهربائية و المعدات الكهربائية ذات العلاقة.
  564. عمل الصلصات الصحية
  565. الصلاة
  566. صور لأهم الزلازل التي حدثت في التاريخ الحديث
  567. لوحات فنية
  568. قواطع الدورة الفراغية الصغيرة الحجم وقليلة الوزن
  569. قواطع الدورة الفراغية Vacuum CBs
  570. وضع حال
  571. مخلوقات خطرة لسميتها القاتلة
  572. حكمة لليوم
  573. من الآداب
  574. ساحة التحرير
  575. ماذا يجري اليوم في العالم؟
  576. تعابير عربية بأحرف أجنبية
  577. البصل
  578. مرح البصل
  579. فن الكاريكاتير لكارلوس لطوف
  580. صدمات
  581. ابتلاء مع قوة إرادة و عزيمة
  582. البطاريات البيولوجية و الحيوية
  583. الكهربائية في جسم الإنسان
  584. هل يمكن أن يستخدم الدم لتوفير الطاقة للبطاريات ؟ Could blood be used to power batteries?
  585. أجعل من غذائك دوائك
  586. أيام في ليبيا
  587. الزبدة أم المارجرين Butter or margarine
  588. مشكلة ومضات مصباح (ضوء النيون)
  589. مصباح الفلورسنت أو النيون
  590. مأخذ أو مقبس الـ GFCI
  591. هل طبيبك صديق أم خصم؟ Is Your Doctor Friend or Foe?
  592. زبدة الفول السوداني Peanut Butter
  593. سمكة فم التمساح Alligator Gar Fish
  594. النبي محمد صل الله عليه وسلم the Prophet Muhammad (PBUH)
  595. أبواب السيارات Cars Doors
  596. تحويل نفايات البلاستيك إلى نفط
  597. الكون
  598. قالوا في العراق وأهل العراق
  599. تجليات على لوحات لمارسيل رينارت
  600. رحـــلة مصورة إلى غار حراء
  601. وحشية أهل الدنيمارك
  602. إذا!!
  603. اليهود العراقيين في إسرائيل
  604. نقطة LED للإضاءة Point of LED Lighting
  605. الكبسولة الإلكترونية
  606. أليست هي كذلك؟
  607. عيوبنا العربية
  608. القرآن الكريم كاملا
  609. التذمر ومساوئه
  610. شجرة البوباب
  611. حال الزراعة في العراق
  612. السحر
  613. إحصائيات حول العالـم
  614. فريد لفته
  615. كيف تكسب الأصدقاء
  616. الطرب العراقي
  617. تصنيع بنزين جديد
  618. الويكيبيديا العربية
  619. كيف تغيرنا السنين
  620. فن الخيزران الفيتنامي Bamboos Vietnamese art
  621. ما يستحسن قوله
  622. الأهوار العراقية Iraqi Marshes
  623. أهل العراق
  624. أخطاء الاتصال بالإنترنيت
  625. سبعة أشياء يجب أن لا تفعلها على الفيسبوك
  626. المؤامرة الكبرى على الإسلام و العرب
  627. التدوين
  628. تفسير المصحف الشريف كاملا بالصوت
  629. كتب في العقيدة و مواضيع متنوعة أخرى
  630. زيت الزيتون و السكري
  631. الأميرة بديعة وريثة العروش آخر أميرات العراق
  632. السيارة الصديقة للبيئة
  633. السيارة الصغيرة الذكية
  634. سيارة الهيدروجين
  635. الأسبرين و استخداماته الأخرى
  636. تذكير إلى أبناء تونس الخضراء
  637. إعلان الحرب على السيجواي
  638. الفكر الانتحاري و الإرهاب
  639. التسمية عند الوضوء
  640. التوكل
  641. كم عاش الأنبياء؟
  642. معاني أسماء الأنبياء والرسل
  643. تكاليف و مستوى المعيشة
  644. التفاوض Negotiation
  645. التخطيط للقوى العاملة
  646. أدارة الأزمات
  647. المحليات الصناعية السكرين و أسبارتام Artificial Sweeteners Saccharin & Aspartame
  648. بروندانجا / بروندانغ
  649. المكتبة الشخصية للكتب الإنكليزية
  650. صيد الحشرات بالشفط Insect Vacuum
  651. أكتسب احترام الذات العالي (الثقة بالنفس).
  652. ما الذي يسبب تلوث الهواء؟
  653. السلامة في العمل بالمنشآت النفطية
  654. الأخطار والمجازفة في تلوث الهواء
  655. احترام الذات
  656. كيف تساعد على تخفيض تلوث الهواء في بلدك؟
  657. تطوير الموارد البشرية
  658. ما هو تلوث الهواء؟
  659. وصف العمل ومواصفات العمل
  660. جدية مشكلة تلوث الهواء
  661. احترام الذات و الثقة بالنفس لدى الأطفال
  662. النفط و الصناعة النفطية
  663. الأنفلونزا
  664. أنفلونزا H 1 N 1! ! ! ! ! Grippe H1N1 !!!!!
  665. بناء احترام الذات (الثقة بالنفس) في طفلك
  666. السرطان و الميكروويف و الديوكسين
  667. هيلا هوب Hula Hoop
  668. إجراءات بسيطة لتحسين البيئة وتقليل التأثير السيئ على تغيير المناخ
  669. الاختيار الموفق للموظفين الجدد وتدريبهم و أعدادهم ليكونوا أعضاء فاعلين بالمنظمة.
  670. ماذا سيحدث تلوث الهواء من تغيرات دراماتيكية؟
  671. في الأتحاد قوة
  672. للكولا فائدتين!
  673. عملية التزود بالوقود
  674. خطر الرصاص
  675. أدارة و موارد بشرية و تدريب و تطوير و المجتمع
  676. المخاطر الكيمائية
  677. الماخور والفحشاء
  678. توسيعات في مصفى الدورة بغداد – العراق
  679. عهد رمضان
  680. 11 كلمة وتعبير عفا عليها الزمن
  681. تقليد هندي غريب
  682. الطاقة والبيئة
  683. كيف نحسن هوائنا؟
  684. المحددات البيئية لملوثات الهواء
  685. نصائح
  686. رحم الله امرئ عرف قدر نفسه
  687. نظرة وتطلعات عن أنتاج النفط في العراق
  688. اللغة العربية براعة و جمال
  689. المقابلات
  690. مجموعة أمثال عراقية
  691. تفسير كلمات القرآن الكريم
  692. احترام الذات بعد الفصل من العمل
  693. التلفزيون التناظري
  694. نصائح صحية – مهمة جدا
  695. مفردات عراقية جديدة
  696. كيف تكون أكثر تأثيرا HOW TO BE MORE CHARISMATIC
  697. هل لا زلت تشرب الكولا؟
  698. تنصيب سواقة طابعة
  699. تعابير إنكليزية
  700. الموازنة بين البيت والعمل
  701. أنواع الأسلحة التي استخدمت عند احتلال العراق
  702. مواضيع تهم طلابنا الأعزاء
  703. العوامل الأساسية في اختيار وحدات التوليد
  704. مخاطر العمل المختلفة
  705. الرأي الصائب
  706. أذونات العمل وشهادات السلامة للأعمال الكهربائية والمعدات في المناطق النفطية Working Permits in Electrical Works & Equipments In Oil Industry
  707. الكهرباء – الهندسة الكهربائية
  708. توفير الطاقة في المنزل وخفض كلفة قائمة استهلاك الكهرباء
  709. توفير الطاقة في المنازل بإجراءات بسيطة
  710. صور من الفضاء
  711. الفواكه المجففة
  712. محمد صلى الله عليه وسلم
  713. الآي باد و اللاب توب The iPad & The Laptop
  714. مقارنة سرعة الكتابة بين الآي باد و اللاب توب و النوت بوك و الآي فون iPad vs. Laptop vs. Netbook vs. iPhone Typing Speed
  715. تمرير الرسائل
  716. تجزئة الموحد
  717. منطق مدهش Amazing Logic
  718. خط غاز نابوكو Nabucco Gas Pipeline
  719. لنتعرف على هذه المعلومات و الأعجاز فيها
  720. من هو المنفذ الحقيقي لهجمات سبتمبر 2001 ؟
  721. بغداد الجميلة
  722. لينظر الإنسان مما خلق
  723. الحياة و الموت
  724. عبرة من نكته
  725. تبريد و تدفئة المنزل بدون كهرباء Cools and Heats The Home without Electricity
  726. إشارة النصر و و و
  727. خطر الخنزير Pig Swine وما أدراك ما الخطر من لحم الخنزير !
  728. في العراق
  729. تيورتبسايس نيوتراكولا Turritopsis nutricula أو مختصرا تيولا Tula
  730. مدرستي والملك فيصل الثاني
  731. محمد معروف الدواليبي
  732. الهيمنة اليهودية و المال اليهودي على العالم
  733. البريد العادي و البريد الإلكتروني
  734. طول العمر
  735. تاريخ الإسلام في أوروبا
  736. دراجة ريفوبور
  737. المصريون و الوظيفة
  738. أبو غريب ABU GHRAIB
  739. القران المدهش و قصة الدكتور كاري ميلر The Amazing Qur’an & The Story of Dr. Gary Miller
  740. العراق – ومن هم العراقيون؟
  741. نصائح
  742. حسن الظن بالله
  743. المصعد السحري
  744. ويكيليكس Wikileaks
  745. كيف تحتفظ بمقطع فيديو من موقع اليوتيوب ؟
  746. حكم من كابريل كارسا
  747. أكثر الدول فسادا بالعالم
  748. الحجم المناسب للوجبات الخفيفة Right Size Snacks
  749. القوّة الشافية للشوندر (الشمندر , البنجر) The Healing Power of Beets
  750. النظام الغذائي الواقي في الشتاء
  751. السكري هذا المرض اللعين
  752. مكتبة المصطفى
  753. النصيحة
  754. قصائد للأمام الشافعي
  755. جواهر الإمام الشافعي
  756. مكتبة منزلية
  757. هارب Haarp
  758. الكوليسترول Cholesterol
  759. What You Know About Islam?
  760. وول مارت Wal-Mart
  761. سفينة سياحية تعمل على الطاقة الشمسية
  762. طرد الإجهاد
  763. مراحل حياة الرجل الثلاث
  764. البابايا Papaya
  765. عيد ميلاد سعيد
  766. قصة النجاح من البداية للنهاية
  767. نوستراداموس Nostradamus
  768. فائدة من نكتة غربية
  769. اتجاه القبلة
  770. Are Muslims terrorists? Muslims are terrorists .. Except for 99.6% of them!!
  771. مسجد معروض للبيع
  772. صور من البيئة حولنا (3)
  773. الدولار
  774. الدولار الأمريكي الجديد
  775. الخط والزخرفة العربية – فن وذوق وتراث
  776. صور قديمة من فلسطين
  777. ثقافة البقاء على قيد الحياة culture survive
  778. الفواكه والخضراوات (أنت وجسمك وعقلك وما تأكل …)
  779. موسيقى كلاسيكية
  780. مشعل حمودات المهندس و المؤلف Mishal Hammodat-Engineer & Author
  781. الجيلاتين (الهلام) Gelatin
  782. دعهم ….. في طغيانهم يعمهون
  783. مراجعة “Mishal Hammodat-Engineer & Author”
  784. روزا باركس Rosa Parks
  785. تهديد الانفجاريات الشمسية
  786. دعوة ظالمة من قس ضال لحرق القرآن في الذكرى التاسعة لهجمات ١١ سبتمبر 2001
  787. هجرة
  788. اليوم العالمي لحقوق الإنسان
  789. العدو الحقيقي
  790. مذكرات بلير
  791. أحلى طرفة معبرة من التاريخ الحديث
  792. لماذا يكرهون الإسلام ويحاربونه ؟
  793. القدس
  794. حقائق مصورة عن اليهود
  795. منشور يهودي صهيوني
  796. مجازفة الدفن في القدس!
  797. تحسين الذاكرة
  798. التكنولوجيا والتصميم من اجل الترفية (تكنلوجيا المستقبل) Technology Entertainment Design TED
  799. سر تمثال ساوباولو Secret Statue of Sao Paulo
  800. نعم يا سيد أوباما
  801. تأثير الصهيونية في السلطة الأميركية
  802. هذريات
  803. صور من البيئة حولنا (2)
  804. صور لأماكن ثلاثية الأبعاد
  805. عطلة في تشرنوبيل؟ A vacation in Chernobyl?
  806. التعامل مع الناس الغيورين
  807. قصر كاترين في روسيا
  808. التفاح
  809. الأسلحة النووية
  810. ستالين و هتلر
  811. كيف يحدث هذا ؟
  812. النادي النووي
  813. سكان غابات أستراليا
  814. كونكان Konkan
  815. سياحة روحية
  816. فضل صيام يوم عاشوراء
  817. صورة من الطبيعة
  818. عواصف و صواعق و برق و رعد
  819. الهجرات العظمى
  820. العدد السحري لتخفيف الوزن !!
  821. المعجزة الكبرى
  822. جمعة العائلة البغدادية
  823. التحليل الكهربائي البسيط للهيدروجين
  824. زمان
  825. فوائد القرفة والعسل
  826. الزنجبيل Ginger
  827. لطائف برنارد شو
  828. أبنية المكتبات
  829. لماذا لا يستجاب لدعائنا ؟
  830. تحلية ماء البحر (المياه المالحة)
  831. العلاقة بين سكري الدم وحروق الشمس
  832. تاريخ انتهاء صلاحية استخدام الأغذية !!!
  833. المكثف Capacitor
  834. سطل (جردل) للتبريد
  835. أسطوانات الغاز
  836. تاريخ بغداد
  837. من الذاكرة
  838. 60 مليار دولار
  839. قالوا في الزوجات!
  840. القهوة
  841. الكشف!!
  842. البطيخ – البطيخ ومرضى السكري
  843. مشكلة المياه في العراق
  844. أحاديث نبوية
  845. المهندس Engineer
  846. لماذا أنهار الاقتصاد الأمريكي ؟
  847. الرز البني (الأسمر) The Brown Rice
  848. لماذا لا تصاب النساء الصينيات بسرطان الثدي؟
  849. الربط بين أعضاء جسم الإنسان و مواد غذائية من حولنا في الطبيعة !!!
  850. طقطقة الأصابع و الرقبة
  851. العزم و التصميم
  852. طعام الإفطار
  853. هنيئا لك حج بيت الله الحرام
  854. أغلقوا أفواهكم
  855. عام 1432 هـ
  856. سجود التلاوة ، لاتشهد فيها ولا تسليم
  857. الجبن الإسرائيلي
  858. ما زاد حنون في الإسلام خردله … ولا للنصارى شغل بحنون
  859. خطورة الفضائيات
  860. الأكاذيب العشرة التي تعتمدها وسائل الإعلام الكبيرة حول إسرائيل
  861. في ذكرى 11 سبتمبر 2001
  862. هكذا هم فعلا
  863. الوجبات الخفيفة الصحية للأطفال
  864. واقع النفط في العراق
  865. العراق نظرة من الأمام
  866. الحقيقة المطلقة The absolute truth
  867. العرب
  868. سائل الفيروفلود المغناطيسي المدهش AMAZING Ferro Fluid Magnetic Liquid
  869. الأندلس
  870. قوم عاد
  871. الرصاص في المياه
  872. المحطات الصغيرة المكروية لتوليد الكهرباء من الطاقة الكهرومائية Micro hydro systems
  873. السكر Sugar
  874. الهواء المضغوط مصدر لتوليد الكهرباء Compressed Air to Be Source of Electricity
  875. بذرة الطاقة Energy Seed
  876. شهادة
  877. العراق مهد الحضارة
  878. الحريق في البيوت
  879. إطفاء الحرائق المنزلية وبطانية الحريق
  880. تكلفة الكهرباء لتشغيل ضاغطة هواء
  881. البناء بالقصب و البردي
  882. البيوت العضوية Organic Houses
  883. كهف شاندر (شانيدار) Shanidar Cave
  884. رفع كفاءة تسخين المياه للاستحمام
  885. ماذا يعني حذف ثلاثة أصفار من العملة العراقية؟
  886. أحداث تفجيرات 11 ايلول (سبتمبر) 2001
  887. تحصيل أجور استخدام الطريق آليا
  888. احتجاز الكربون و تخزينه Carbon Capture and Storage
  889. البث الإذاعي الراديوي الرقمي HD Radio Broadcast Digitally
  890. إعادة استخدام المياه لتلبية الطلب على الطاقة الكهربائية في ساعات الذروة Reusing water for peak electricity demand
  891. التهاني بمناسبة عيد الأضحى لعام 1431 هـ
  892. الإسلام والمسلمين
  893. لماذا لا تكون مبانينا خضراء؟ Why our building not be green?
  894. مفارقات الصبي لاري
  895. أسلوب البناء الحديث في الصين
  896. انهيار بناية
  897. كلام جميل
  898. سجدة الشكر
  899. صور لمساجد حول العالم Massajed Photos Around the World
  900. براغيث القطط و الكلاب
  901. أخيرا تخبلت و جننت أيها الأمريكي !!
  902. كراماتك يا أنكل سام
  903. التنفس في الإناء
  904. الجلوس لمشاهدة ومراقبة التلفزيون
  905. هل أنت بكامل لياقتك البدنية؟
  906. ضحايا إرهاب الإنترنت
  907. الخنفساء الحمراء
  908. دراجة غريبة للمشي
  909. فضل العشر الأوائل من ذي الحجة
  910. فن نحت قلم رصاص
  911. كيف نسعف أنفسنا من النوبة القلبية ؟
  912. لون اللسان
  913. مله عبود الكرخي
  914. الكباب
  915. زيادة الطين بله
  916. الأضواء
  917. تصفية مياه الشرب
  918. طرق عملية
  919. رواتب المشرعين العراقيين
  920. معالجة المياه
  921. لوحة مفاتيح للحاسوب قابلة للطي
  922. معادن غريبة Exotic Minerals
  923. محبة الأزواج
  924. بروتوكولات حكماء صهيون THE PROTOCOLS OF THE LEARNED ELDERS OF ZION
  925. هوامش كتاب بروتوكولات حكماء صهيون
  926. إلقاء الضوء على المصابيح الموفرة الجديدة
  927. مصباح الإشارة
  928. دراجة كهربائية صديقة للبيئة
  929. أكاذيب أمريكية
  930. الحاسوب الملفوف ROLLTOP
  931. مصباحين اثنين في مصباح واحد!
  932. تمرين واحد للجسم كله An All-In-One Core Body Exercise
  933. فصاحة العرب
  934. معجزات نبي الله موسى عليه السلام
  935. ملامح أخر الزمان
  936. صور بغداد
  937. الذهاب للعراق
  938. خمسة مخالفات وخمسة عقوبات
  939. كيف تحافظ على حيويتك و (شبابك!)؟
  940. الخرف! Dementia!
  941. الآيس كريم
  942. حقول الزنبق Tulip Fields
  943. سمكة غريبة
  944. الحرب على عيد الميلاد
  945. الماء
  946. متحف التاريخ الطبيعي بنيويورك
  947. بحيرة البجع – Swan Lake – Лебединое Озеро
  948. معلومات عن مرض السرطان
  949. ما تحتاج معرفته للعناية بقدمي مرضى السكري
  950. عشرة أنواع من الأطعمة ممتازة لمرضى السكر
  951. السكري و القدمين
  952. أفضل عشرة أطعمة
  953. السكر الإضافي
  954. أسباب الإجهاد و الكآبة المخفية في البيت
  955. النوم العميق
  956. ثمانية أصناف من الأطعمة تحارب بها السمنة Eight Foods That Fight Fat
  957. الطب النبوي والنظرية الطبية الإسلامية في الوقاية والعلاج
  958. حب رسول الله صل الله عليه وسلم
  959. تمارين اللياقة البدنية ونقص السكر في الدم Fitness and Hypoglycemia
  960. المشروب المعجز الشافي
  961. 10 أشارات للطريق قد لا تكون مفهومة
  962. يكذبون الكذبة ويصدقونها و العمامة السيخية
  963. مكونات مصابيح الفلوريسنت المشعة والمضغوطة Compact Fluorescent Lamp (CFL) components
  964. صورة من الفضاء
  965. التوائم
  966. المساواة
  967. شبكة النت واي فاي Wi-Fi network
  968. لوحات تشارلز طومسون CHARLES THOMSON PAINTINGS
  969. الملوك من بابل إلى بغداد
  970. لكن أنت لا تعرف !
  971. معجزة طبية
  972. بروميد البوتاسيوم Potassium Bromate
  973. البلنكو
  974. إلى الله To God
  975. التخطيط المالي
  976. تمارين يوغا
  977. تعقيم المياه
  978. اليكيبانا Ikebana – فن ترتيب الزهور الياباني
  979. زيادة الوزن
  980. الكيل بمكيالين
  981. مخاطر بطاريات الليثيوم بوليمر LiPo Batteries
  982. بطاريات خفيفة الوزن
  983. كيف تجعل بطاريات الليثيوم تدوم How to Make The Lithium Batteries Last
  984. كم من الكحول يوجد في عصير البرتقال ؟
  985. قصة واقعية
  986. حذاري
  987. اقتباسات إلهامية
  988. قناة بنما
  989. أخدع نفسك في أكل الخضراوات
  990. أمنا أم المؤمنين
  991. هشاشة العظام
  992. الشبع بدون سمنة
  993. النصيحة و الحجة
  994. الستر
  995. دروس للحياة
  996. خمسة علاجات منزلية مفيدة جدا
  997. التوابل الخمسة التي تساعد على إنقاص الوزن
  998. النوبات القلبية والماء الحار
  999. الحياة
  1000. الله يحبنا
  1001. أقروا وتدبروا
  1002. الملك غازي في زيارة لتكريت
  1003. تلوث البيئة Environment Pollution
  1004. التلوث – سيول سامة في المجر
  1005. ليدي غاغا LadyGaga شيء مقزز
  1006. جولات حول العالم TOUR THE WORLD
  1007. فرشاة الأسنان القديمة
  1008. نصائح لتوفير المال عندما تقود سيارتك! Tips on Saving Money When Driving Your Car!
  1009. ضوء LED العضوي OLED Light
  1010. الذرة الحلوة Sweet Corn
  1011. مغارة موسى
  1012. الحيوانات عندما تحشر نفسها بمآزق
  1013. أخلاقيات الدول الكبرى
  1014. أدعية و أذكار الصلاة
  1015. مشكلة راعي الغنم
  1016. قصص القرآن
  1017. التفسير الميسر
  1018. التفسير الميسر للقرآن الكريم ‎- الأجزاء 9 ‎و 10
  1019. التفسير الميسر للقرآن الكريم ‎- الأجزاء 5 ‎و ٦
  1020. التفسير الميسر للقرآن الكريم ‎- الأجزاء ٢٣ و ٢٤
  1021. التفسير الميسر للقرآن الكريم ‎- الأجزاء ٢٩ و ٣٠
  1022. التفسير الميسر للقرآن الكريم ‎- الأجزاء ٢٧ و ٢٨
  1023. التفسير الميسر للقرآن الكريم ‎- الأجزاء ٢٥ و ٢٦
  1024. التفسير الميسر للقرآن الكريم ‎- الأجزاء ٢١ و 22
  1025. التفسير الميسر للقرآن الكريم ‎- الأجزاء ١٩ و ٢٠
  1026. التفسير الميسر للقرآن الكريم ‎- الأجزاء 17 و 18
  1027. التفسير الميسر للقرآن الكريم ‎- الأجزاء ١٥ و 16
  1028. التفسير الميسر للقرآن الكريم ‎- الأجزاء ١٣ و ١٤
  1029. التفسير الميسر للقرآن الكريم ‎- الأجزاء ١١ و ١٢
  1030. التفسير الميسر للقرآن الكريم ‎- الأجزاء 7 ‎و ٨
  1031. الفندق الطائر
  1032. النار الإغريقية Greek Fire
  1033. أصلاح العلاقات السيئة
  1034. العملة الفلسطينية القديمة
  1035. الانفصال نتيجة العلاقة السيئة بين الأزواج
  1036. وصية أب لأبنه
  1037. مخاطر التكييف في السيارات
  1038. سوء فهم قاتل
  1039. العصا – عصا التوكأ والمشي
  1040. كلمات وجمل
  1041. العقارب Scorpions
  1042. الطبخ بالمايكرويف Cooking by Using Microwave
  1043. الويكيبيديا Wikipedia
  1044. لا تكذب على الماما
  1045. تدقيق سكر الدم
  1046. كيف تصنع عصا مشي من الخيزران
  1047. تصميم عصا المساعدة في المشي
  1048. أنواع عصي المشي
  1049. أنواع مقابض عصي المشي
  1050. عصا المشي المساعدة
  1051. معلومات عجيبة وغريبة
  1052. أطيب الحديث هو الحديث النبوي
  1053. التأثير الإيجابي لماء زمزم
  1054. قاطعوا منتجات شركة نايك Boycotted Nike products
  1055. جرة أو قارورة ليدن Leyden jar
  1056. صور دور الأوبرا المشهورة عالميا
  1057. الأسباب الخمسة لشراء الفاكهة و الخضار المجمدة Five Reasons to Start Buying Frozen Fruit and Vegetable
  1058. ساعة القرص الليزري المدمج CD clock
  1059. رحلة إلى جبال تيانمن في الصين Journey To Tianmen Mountains in China
  1060. اليهود ما يجب أن تكون لهم دولة
  1061. ألم العنق وخلف الكتفين و أعلى الظهر
  1062. الضيق و الكرب
  1063. أين صنعت؟
  1064. الجرار الشمسية الوهاجة Sun Glow Jars
  1065. خطر التلوث على الإنسانية The Danger of Pollution to Humanity
  1066. السبع المنجيات
  1067. تبديل زيت السيارة
  1068. آداب العيد
  1069. الأسرار الصحية في المطاعم الآسيوية Health Secrets of Asian Restaurants
  1070. ولا زال العمل قائم على قدم وساق
  1071. وهذا الآتي !! يا لروعته
  1072. صور بانورامية 360°
  1073. ترديد الأذان
  1074. القرآن الكريم – هدية شهر رمضان 1431
  1075. الإطارات Tires
  1076. كنيسة الأرض المقدسة Holy Land Church
  1077. أحداث العالم الهامة
  1078. ياء النداء … يا
  1079. حظ سعيد مستر كورسكي Good Luck Mr. Gorsky
  1080. الأبداع
  1081. تحويل مصباح نفطي إلى كهربائي
  1082. مصباح منضدة مبتكر
  1083. استعمالات أخرى غير متوقّعة لمواد الحمّام و التنظيف الشخصي
  1084. الجراثيم
  1085. لفت النظر
  1086. أبو حنيفة النعمان
  1087. دعاء
  1088. رياضة الأثقال
  1089. إن شاء الله و بأذن الله
  1090. أودولف هتلر الرسام ADOLPH HITLER The painter
  1091. الصيام تحت المجهر
  1092. نكتة الصباح
  1093. طائرات عراقية
  1094. التيارات المستمرة الشاردة
  1095. مشكلة التيارات الشاردة في (صدأ) و تآكل خطوط الأنابيب STRAY CURRENT PROBLEM IN PIPELINE CORROSION
  1096. الطاقة الكهرومائية
  1097. نصائح صحية يجب أن تترك وتهمل !!
  1098. أخاف عليك يا عراق
  1099. أعداء الإسلام The enemies of Islam
  1100. حواسيب و كيسات كومبيوترات
  1101. إحصائيات قرآنية
  1102. قصة أسلام امرأة
  1103. طابعة
  1104. استودع الله
  1105. سخان ماء
  1106. التوصيلات الكهربائية الظاهرة
  1107. التوقيت حول العالم
  1108. طرق و وضعيات النوم
  1109. المفتاح الكهربائي المسطح In-line switch
  1110. علامات التقدم بالعمر
  1111. المتحف البغدادي
  1112. مظلّة مصباح Lamp-shade
  1113. ما هي صيغة ملفات الصور؟
  1114. أمان و سلامة إطارات المركبات
  1115. تدوير إطارات السيارات Car Tires Rotation
  1116. إطارات بدون هواء Airless Tires
  1117. رمز تحذيري مهم في السيارات!!
  1118. عواجيز
  1119. الشيخ محمد متولي الشعراوي
  1120. رمضان
  1121. دورة شهر رمضان على الفصول الأربع و توقع اليوم الأول من رمضان لعام 1431 هـ بالصور
  1122. أكبر مصحف بخط اليد في العالم
  1123. الخصوصية على الإنترنيت
  1124. خذ منها ثلاثا و أحذر منها ثلاثا
  1125. غطاء علب المشروبات الغازية
  1126. صحيح البخاري Saheeh Al Bokhar
  1127. أدعية في رمضان
  1128. كسب محبة الناس
  1129. و أنت في السجود
  1130. محاسن الإسلام
  1131. أهل الفجر
  1132. هل تعلم؟
  1133. دعاء
  1134. من غرائب الأرقام
  1135. أزمة السكن
  1136. أمتلاك بيت في الزمن الصعب
  1137. الرجيم
  1138. الطاقة الكهروضوئية الشمسية
  1139. زهرة نزيف القلب
  1140. الأوركيد Orchids
  1141. الزيتون في القرآن و الحديث ….. وفوائده
  1142. المحليات الصناعية المستخدمة في المشروبات الغازية
  1143. الثلاجة أو (البراد)
  1144. هل تعلم أن
  1145. مقياس السلم في العالم ؟؟
  1146. أصنع بنفسك Do It Your self
  1147. هل تعلم ؟
  1148. أعمل بنفسك , أصنع بنفسك, تقنيات تطبيقية , تقنيات هندسية
  1149. اللوحات الشمسية المستوية A flat panel solar cell
  1150. طريقة صنع خلية شمسية
  1151. الكهرباء الخضراء Green Electricity
  1152. الكهرباء الخضراء Green Electricity
  1153. الرجل الذي نجا من القنبلة الذرية مرتين!
  1154. سير الجبال
  1155. أسعد الناس
  1156. الميثالونيدز
  1157. تمارين رياضية
  1158. المدارس الجديدة في العراق
  1159. البقدونس
  1160. النخلة الشمسية
  1161. شجرة اصطناعية لجمع غاز ثاني أوكسيد الكاربون Synthetic Tree to Collect CO2
  1162. ماذا لواعتمدنا على الطاقة الشمسية؟
  1163. روائع الكلام
  1164. مضاعفة الأجـــــور ‏فـــي الميـــزان
  1165. جسر ميلو بالصور
  1166. المواد الغذائية الصناعية
  1167. مبرد هواء تبخيري (مبردة المستنقع) Portable Evaporative Cooler (swamp cooler)
  1168. تعلم من النمل
  1169. هنريك برودر Henrik M. Broder
  1170. للعمل حدود
  1171. التطنيش
  1172. أغسطس/آب 2010
  1173. شهداء أسطول الحرية
  1174. أموال مفقودة ببلايين الدولارات
  1175. الـنيتبوك Netbook و الـنوتبوك Notebook
  1176. العنفات الغازية لتوليد الطاقة الكهربائية The gas turbine for electrical power generation
  1177. الحواسيب النقالة (اللاب توب) Laptops
  1178. سلك الكهرباء الوهاج للتوفير و لحفظ الطاقة Glowing Power Cable For Conserving Energy
  1179. الفرقان و مواقع مشبوهة
  1180. قوانين استثمار النفط في العراق
  1181. جذور لعنة العراق وغوغائية ثوار 14 تموز 1958 الاسود
  1182. Noory Alsaeed نوري السعيد
  1183. الغاز الفلسطيني والاجتياح الإسرائيلي على غزة
  1184. للفائدة – ليلة النصف من شعبان
  1185. القمر يوم مولدك
  1186. الألماني VS الصيني
  1187. ماذا حدث في مثل هذا اليوم ؟ What Happened On This Day?
  1188. إسمنت يأكل الدخان المضبب Smog-Eating Cement
  1189. سنة ولادتك
  1190. قدر الضغط الكهربائي Electric Pressure Cooker
  1191. بطاريات قابلة للشحن – تشحن بالاهتزاز Self-Charging Batteries Powered by Vibration
  1192. الحافز للتغيير Motivation To Change
  1193. أفضل الطرق للإبقاء على الأطعمة المجمدة جيدة
  1194. ما أروعهم من نجوم بارزون
  1195. مستحيل Impossible
  1196. معلومات
  1197. الفازلين
  1198. مقارنة بين مصابيح الهاليد الخزفية والمصابيح المنيرة Metal Halide Lamps Vs Incandescent Lamps
  1199. مصابيح معدن هاليد الخزفية Metal Halide Lamps (CMH)
  1200. نظام يحول طاقة حركة الأقدام إلى كهرباء System that Converts Energy from Tramping Feet into Electricity
  1201. المحركات الكهربائية
  1202. مشاكل النطاق العريض للاتصال بشبكة النت
  1203. المريخ
  1204. تسخين الطعام
  1205. جنوب أفريقيا ونسبة الجريمة المرتفع!
  1206. حقائق عن جنوب أفريقيا Facts about South Africa
  1207. هولوكوست إسرائيلي Holocaust by Israel
  1208. حزمة خدمات جوجل والعرب
  1209. هل يمكن توظيف صفحات نول جوجل في الدعاية الإنتخابية المحلية؟
  1210. منع بناء المآذن في سويسرا
  1211. معلومات عن مخلوقات الله
  1212. دعاء سيدنا إبراهيم
  1213. أمثال و أقوال محدثة
  1214. سمات القرن 21
  1215. النية
  1216. الدجاج
  1217. محسنات البنزين – رابع أثيلات الرصاص TEL
  1218. جسور و انعكاسات على الحياة
  1219. زمزم Zamzam
  1220. علاجات و نصائح في حديث سيد المرسلين
  1221. علي الوردي
  1222. الأخطار المخفية للدوش و الحمام اليومي
  1223. البدائل المشروبات المفيدة للترشيق
  1224. الحشرات INSECTS
  1225. إذا لم ! … ماذا لو؟
  1226. الزعيم
  1227. علاج
  1228. تقنية تهوية جديدة
  1229. تخزين اللحوم
  1230. رحلة الخلود
  1231. القوة في أضعف خلق الله
  1232. اعرف حقوقك
  1233. تمثال اليسوع
  1234. موسوعة المواقع الطبية
  1235. السكرتيرة و الزوجة
  1236. ريتشارد فيرلي
  1237. المكان الأفضل لحقن الأنسولين
  1238. السلامة الكهربائية
  1239. كيف تشعر أولادك بمحبتك لهم
  1240. الطعام الخفيف Snack
  1241. العيب فينا
  1242. شرب الشاي
  1243. يا مريض السكري – غير حياتك في دقائق
  1244. الذرة
  1245. قواعد التسوق الذكية الثلاث لمرضى السكري
  1246. لماذا فستان الزفاف أبيض؟
  1247. أعادة لف مولد كهربائي
  1248. من تاريخ العراق الجميل ‎- بغدادي يتزوج من بنت الملك
  1249. مناظر طبيعية
  1250. من الآداب
  1251. التدبر والانتباه لانتصاب القامة و المشي
  1252. الفرق بيننا وبينهم
  1253. التنبؤ الجوي و الأعاصير
  1254. القوة المشفية للكرز
  1255. أمتحان و أمتحان
  1256. تقنيات و تقنيات
  1257. نظام التعليق في السيارة
  1258. مواقع مفيدة لكل مسلم
  1259. الأسرع و الأبطأ بين الحيوانات
  1260. نظام التكييف في السيارة
  1261. قصيدة لمعروف الرصافي
  1262. لعبة الذكاء
  1263. الحدود
  1264. متحف مدام توسو للشمع
  1265. هل تعرف؟
  1266. حكم قالها لنا السابقون
  1267. ازدواج المعايير
  1268. ثقافة الأطفال – مسرحيات للأطفال
  1269. هدية للأحبة
  1270. السكري و مجموعة الحبوب Cereals
  1271. السكري و صحة الفم
  1272. السكري
  1273. دالي Dali
  1274. الاستغفار الجامع
  1275. الغش على النت
  1276. صور من البيئة حولنا (1)
  1277. السكري و الرياضة
  1278. هؤلاء صدقوا ما عاهدوا الله عليه
  1279. المحليات الصناعية
  1280. أنعكاسات على الماء
  1281. المفتاح الممغنط
  1282. الغضب
  1283. أمثال و حكم
  1284. الثوم
  1285. غذاء لكل داء
  1286. مصيدة الذباب
  1287. قالوا في المرأة
  1288. أنا إسرائيل I am Israel
  1289. التدخين و السكري
  1290. كتاب سؤال و جواب
  1291. لا ترتديها درء للشبهات
  1292. أبتسم
  1293. الصين و العرب و المصالح؟
  1294. معالجة انخفاض السكر المفاجئ
  1295. بسببك يا بوش
  1296. موقد صغير
  1297. المسجد الكبير في أبو ظبي
  1298. الكابلات
  1299. الإضاءة المخفية
  1300. أستفتح يومك
  1301. تركيب تيجان الإنارة المخفية
  1302. كظم الغيظ
  1303. الفراعنة الجدد
  1304. الخضار في السيطرة على سكر الدمّ
  1305. فن الرسم
  1306. أفكار و أخطاء
  1307. الفطور المثالي لمرض السكّر
  1308. انتخابات ونتائج
  1309. سخان هواء
  1310. الخلايا الضوئية(PV) و الطاقة الشمسية
  1311. ناطحات سحاب
  1312. صور أوراد و زهور من الطبيعة
  1313. تاريخ محلات هارودز Harrods
  1314. البيع بالمناصفة
  1315. عبد الكريم اليافي
  1316. قانون الزواج
  1317. مسجد كأنني أكلت
  1318. الروح هي الجوهر
  1319. غاز السجيل
  1320. مصابيح الفلوريسنت المشعة والمضغوطة (Compact Fluorescent Light Bulbs (CFL
  1321. مفردات عراقية ومعانيها
  1322. كيف يختار وأين يستعمل المصباح المتوهج الاقتصادي والموفر للطاقة CFLs
  1323. الزئبق السام في مصابيح الفلوريسنت المتوهجة الاقتصادية و الموفرة للطاقة Toxic Mercury In CFL Bulbs
  1324. المخاطر في عمليات اللحام
  1325. كلية الهندسة التكنلوجية ( الجامعة التكنلوجية) العراق
  1326. شرح مبسط عن العمليات النفطية
  1327. تلميحات عن مصابيح الإنارة الكهربائية Electrical Lamps
  1328. لماذا تتجه كوكل نول نحو الفشل؟
  1329. الإنسان في الفضاء
  1330. فلم عن حياة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم
  1331. الحماية من الصواعق Lightning Protection
  1332. قبل أن تضرب الصاعقة Before Lightning Strikes
  1333. طريقة الكرة المتدحرجة في الحماية من الصواعق ROLLING SPHERE METHOD IN LIGHTENING PRETECTION
  1334. ما الذي يسبب البرق؟ What causes lightning?
  1335. ما هي الوظيفة أو العمل الأخضر؟
  1336. كم هو خطر البرق والصواعق ؟ How dangerous is lightning?
  1337. التراكيب ذات الصمامات الثنائية الباعثة للضوء
  1338. معالجة مشاكل سخونة الحاسوب النقال Curing Laptop Overheating Problems
  1339. الساعة 10:10
  1340. أفضل وأسوأ المطارات في أمريكا لعام 2009
  1341. كل ينور على كيفه!
  1342. الإضاءة بالألياف الضوئية Light By Fiber-Optic
  1343. أكبر عشرة حالات الإفلاس في أمريكا
  1344. الأعشاب (الخضرة) Herbs
  1345. تحري الدقة و صحة المعلومة !!!
  1346. المبردات التبخرية Evaporative Coolers
  1347. المقياس الكهربائي Electrical Meter
  1348. العادات الخمس الواجب التوقف عنها قبل فوات الأوان 5 Habits to Break Before It’s Too Late
  1349. الدروس العلمية Science Class
  1350. النجاح في العمل
  1351. التخفيف من الإجهاد في العمل
  1352. مغناطيس التلوث
  1353. لعب الأطفال
  1354. أبتسـم يا حمـار
  1355. تآكل البطارية
  1356. علوم الإسلام الدفينة
  1357. دعاء من المصحف الشريف
  1358. إيقاد نار بواسطة الثلج
  1359. النباتات و الخضار الصحية
  1360. الحديقة
  1361. كثرة الاستغفار مطلوبة
  1362. الصخور الملونة
  1363. الظلم واحد و القهر واحد
  1364. إدارة الإجهاد Stress Management
  1365. الأرز Rice
  1366. الطاقة مصاصة الدماء
  1367. لماذا لا ينصح باستخدام زيت الزيتون للقلي؟
  1368. الأذان
  1369. أسوء خمسة أطعمة مغذية وصحية!!!
  1370. التشهد
  1371. لا تنام و أنت ….
  1372. هل تريد لأخرتك؟
  1373. إزاحة محور الأرض تقصر من طول اليوم
  1374. فائدة
  1375. كلمات ذات معنى
  1376. السكري و الخضار
  1377. هارون الرشيد
  1378. كتب و مخطوطات قديمة
  1379. الأسباب الخمسة لوجوب تناول الشوكولاته الغامقة (السوداء) Dark Chocolate
  1380. الطائرة X-48B
  1381. مرضى السكّري و الكآبة
  1382. كتب وقصص
  1383. تنظيف الكليتين
  1384. الزوجة النكدية
  1385. إسعاد الزوجة
  1386. قصيدة رائعة في مدح الرسول
  1387. ثلاث أرقام أساسية مهمة لصحتك
  1388. خذ نفس عميق إذا كنت مهتم بصحتك!!
  1389. روعة الخلق
  1390. التصرف الحاكم و قاعدة ١٠% و ٩٠%
  1391. سلاح فتاك
  1392. كيف تتلذذ بالصلاة (2)
  1393. كيف تتلذذ بالصلاة (١)
  1394. النساء في الديانة اليهودية
  1395. امتحان
  1396. العرق و التعرق
  1397. أسد تحوم من حوله الكلاب Dogs surrounded the lion
  1398. كلمات
  1399. انأ اسمي بغداد
  1400. سحر الأمارات
  1401. لحظات
  1402. فن النحت و النقش على قشر البيض
  1403. برونزيات
  1404. التعامل مع الناس العدوانيين
  1405. السهل / الصعب
  1406. جزيرة قيس
  1407. النعناع
  1408. أنا غني
  1409. حكم و أمثال
  1410. قالوا
  1411. موسوعة المطبخ الشامي
  1412. سبحان الله * ما شاء الله * تبارك الله
  1413. الطيور الجميلة
  1414. سورة الضحى
  1415. احذروا استخدام هذه التعابير
  1416. مكائن الاستنساخ وخطر تسريب سرية المعلومات Copy Machines, a Security Risk?
  1417. استثمار وتطوير حقل الرميلة النفطي ‎- العراق
  1418. التنصير
  1419. العملاق الطائر
  1420. أرخص سيارة
  1421. التعامل مع الناس الوقحين
  1422. انجلينا جولي
  1423. ورود ‎- (روزز)
  1424. هجوم
  1425. تحديد موقعك
  1426. خوفي من أن تضيع
  1427. التهجين
  1428. شجرة العنب البرازيلي Jabuticaba
  1429. المسلم لا ينحني لغير الله
  1430. أغلفة الأقراص الليزرية
  1431. ماذا بعد الأزمة المالية اليونانية؟
  1432. المرأة الأفغانية
  1433. حديث مدهش AMAZING SPEECH
  1434. آنا منين وأنت منين
  1435. قول لا بدون جرح الآخرين
  1436. التحدث مع الآخرين
  1437. الرجال هم على أربع أصناف
  1438. موسوعة الأعشاب
  1439. التعامل مع الناس الوقحين و الفضيين
  1440. أجهزة الكشف
  1441. الفواكه
  1442. التعامل مع الناس الانفعالين
  1443. بابلو بيكاسو
  1444. سجون و سجون
  1445. الاختيار الموفق للموظف الجديد
  1446. ساعدوا بإزالتها وليس بالترويج لها و بنشرها
  1447. الأسبرين
  1448. المكتبة الشخصية للكتب العربية
  1449. استودعكم الله
  1450. أبي لهب
  1451. المكتبة المقروءة
  1452. مواقف رائعة
  1453. لو كررت ذلك على مسامعي فلن أصدقه
  1454. جبرا إبراهيم جبرا
  1455. 64=65
  1456. الاكتشافات النفطية الأمريكية الجديدة تضاعف احتياطها النفطي بعشر مرات
  1457. أشياء افتقدناها
  1458. الصرصور Cockroach
  1459. الذاكرة
  1460. الشاي الأخضر كمشروب للطاقة
  1461. النطاق العريض broadband للأتصال بالإنترنيت
  1462. هدية غالية
  1463. شاي بالحليب – شاي باللبن
  1464. حقن الماء Water Injection
  1465. صور تعبيرية متحركة
  1466. الحياة تحت الماء (1)
  1467. المقاومات الكهربائية في ربط مركب توالي و توازي Resistors in Series/Parallel Combinations
  1468. المقاومات والمكثفات على التوالي Resistors and Capacitors in Series
  1469. المقاومات والمكثفات على التوازي Resistors and Capacitors in Parallel
  1470. الدائرة الكهربائية المتوازية Parallel Electrical Circuit
  1471. الدائرة الكهربائية المتوالية Series Electrical Circuit
  1472. الأشعة الكهرومغناطيسية ( الموجات الكهرومغناطيسية)
  1473. محفز ماثيو كانان الجديد Matthew Kanan’s new catalyst
  1474. شاشات اللمس Touch Screen في الأجهزة الإلكترونية
  1475. أكثر عشرة لغات تكلما بالعالم
  1476. ضرب الأرقام الكبيرة Multiplication of Large Numbers
  1477. شحذ السكاكين والمقصات
  1478. دعاء التوكل على الله
  1479. جمال الصحراء
  1480. الاحتياط والتأهب للزلازل
  1481. منظومة الطاقة الكهربائية الشمسية
  1482. مكيف الهواء الشباكي
  1483. كيفية توفير المال في عملية تكييف الهواء؟
  1484. مكتبة أبحاث متنوعة
  1485. الأمور بخواتمها
  1486. عفوا – لديهم ضمانات للسماح بالقتل!!
  1487. خذوا الحكمة من …
  1488. صنع مولد كهرباء
  1489. مشاكل المحركات الكهربائية
  1490. مشاكل تشغيل منظومات الحماية الكاثودية Operation problems of the cathodic protection
  1491. نظم الحماية الكاثودية
  1492. مكونات المحركات الكهربائية وإصلاحها
  1493. حذار مع الأطفال
  1494. النمل الأبيض الأرضي
  1495. النمل الأبيض في التربة
  1496. عظمة الخالق
  1497. الخلايا البيضاء
  1498. الحجاب
  1499. لا – NO
  1500. السعادة
  1501. طلاء الايبوكسي Epoxy Coating
  1502. كيف تخمن كمية الصبغ التي تحتاج لها في خطوتين How to Estimate How Much Paint You Need In Two Steps
  1503. كفاءة العمل في المكتب
  1504. منظومة تجهيز طاقة كهربائية رئيسية
  1505. تسريع اتصال الإنترنت
  1506. الديمقراطية الرقمية المباشرة Direct Digital Democracy
  1507. تيودور بانجاليس
  1508. خمس أحجار كريمة من أجل حياة حكيمة
  1509. القارات الطافية
  1510. الملوية
  1511. سيفون (مشروب غازي) و (لعبة شعبية للرهان)
  1512. كوشيرت Kashrut (כשרות)
  1513. مضار المشروبات الغازية (بيبسي كولا و الكوكاكولا)
  1514. أحبك يا الله
  1515. يا الله
  1516. الماء وصفاته في المصحف الشريف
  1517. سورة الفاتحة
  1518. أحبائي في الله
  1519. 1431
  1520. معرض الأعضاء البشرية
  1521. لوازم المائدة Cutlery
  1522. فن الرسم على الريشة Feather Painting
  1523. سفينة نوح Noah’s Ark
  1524. مسيرة
  1525. سلطان بلا سلطنة !!
  1526. الصلاة
  1527. حكم
  1528. الرزمة العريضة Broadband
  1529. أنت . . . والطاقة الخضراء
  1530. هجوم لسمك البيرانا
  1531. كنيس الخراب
  1532. متصفحات الإنترنيت
  1533. أربعة – أربعة
  1534. الأيدي المصبوغة
  1535. إرم ذات العماد
  1536. حدث كارثي – أوقف نمو المجرة Catastrophic event stopped growth of galaxy
  1537. الربط بين خبرين
  1538. القطارات فائقة السرعة
  1539. قواعد السعادة
  1540. روائع فن الرسم
  1541. روائع فن الرسم (هي She)
  1542. طباخ السم ذواقه
  1543. يا رب
  1544. موسوعة الخط العربي
  1545. موسوعات للأطفال
  1546. موسوعة الأعشاب الطبية
  1547. مخطوطات البحر الميت
  1548. وأنت لي في الأرض!!!
  1549. الأنظمة البيئية التنظيمية Organizational Ecosystems
  1550. التنظيم اليومي
  1551. استبدال ماسك مصباح منضدي معطوب
  1552. ندعو فلا يجاب ؟
  1553. تعلم من النحل
  1554. رزقكم في السماء
  1555. نورماندي Normandia – Normandy
  1556. كيف تختار طابعة إنك جت للاستخدام المنزلي؟ How to Choose an Inkjet Printer for Home Use?
  1557. دليلك لعام 2010
  1558. وقت الراحة
  1559. سجود التلاوة
  1560. استبدال قاعدة مصباح سقفي بمفتاح كهربائي ذو سلسلة
  1561. الجشع والطمع
  1562. انثر البذور …. بل أغرس الفسيلة
  1563. تنظيم فضاء العمل
  1564. أقلام خشبية
  1565. من المؤسف
  1566. المكسرات
  1567. رأس الحرية – عملة معدنية نادرة Liberty Head nickel
  1568. العمل بكفاءة
  1569. هل يمكن للضوضاء العالية أن تبدأ بانهيار جليدي؟ Can loud noises start an avalanche?
  1570. هاتف لا يعطل!
  1571. المصابيح (اللمبات) الموفرة
  1572. متى ندعو و بماذا ندعو
  1573. حفر الآبار الأفقي و الاتجاهي Horizontal – Directional Well Drilling
  1574. بروتوكولات حكماء صهيون
  1575. المكتبة الشاملة
  1576. دائرة معارف القرن العشرين
  1577. في سبيل موسوعة علمية
  1578. موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية-
  1579. الإحساس والاستشعار بالجمال
  1580. غرفة نوم
  1581. حبيبة في عشهم ….
  1582. حب الرسول صلى الله عليه وسلم
  1583. تمني الموت
  1584. الماء العسر Hard Water
  1585. جهاز التقطير المنزلي Home Distiller
  1586. فلم تراث نبي Legacy of a Prophet
  1587. اللحظات الأخيرة لوفاة سيد البرية محمد صلى الله عليه وسلم
  1588. الكواكب
  1589. كوكبنا الأرض في القرآن
  1590. الطاقة الخضراء Green Power
  1591. الرأسمال البشري وتطويره Human Capital Development
  1592. جودة التعليم
  1593. التعليم في البيت
  1594. البيت والطفل
  1595. منظومة الكهرباء غير المنقطعة (يو بي أس) (Uninterruptible Power Supply ( UPS
  1596. مناطيد المدار الفضائي
  1597. شواء بيضة بهاتفين نقالين (موبايلين 2 mobiles)
  1598. هل فرقعة حبوب الذرة بهواتف خليوية حقيقة أم زيف؟
  1599. حل مشكلة نوم المتعسر عن طريق التنفس
  1600. البكور
  1601. محركات كهربائية منيعة على اللهب Flame Proof Electrical Motors
  1602. الغرزة المتشابكة Lock stitch
  1603. مكونات محرك كهربائي
  1604. صلاة الاستخارة
  1605. أذكار وأدعية
  1606. الجزر Carrot , Carota , Carotte
  1607. الأسماك المدهشة Amazing Fishes
  1608. البلاغة
  1609. حق المسلم على أخيه المسلم
  1610. قرود البحر Sea-Monkeys
  1611. أخطاء شائعة بين الناس
  1612. أفكار عملية
  1613. أفكار عملية للأولاد
  1614. الفانوس النوار
  1615. مصعد ماء فالكريك في اسكتلندا
  1616. ماذا عن الماء؟
  1617. كيف تضع المحيط في قنينة How to Put The Ocean in a Bottle
  1618. رسم على الرمال
  1619. البناء على الرمال
  1620. الأظافر
  1621. أزمة الطاقة الجديدة – دليل البقاء على قيد الحياة
  1622. جوز الهند
  1623. الطاقة البديلة والنظيفة
  1624. ستة طرق هامة لكسب وقتك و راحتك
  1625. وضعنا في بغداد
  1626. إستجابة الدعاء
  1627. دعاء
  1628. الخشوع في الصلاة
  1629. الكهوف المائية والجليدية
  1630. أوقف …. قف …. أوقف
  1631. كهوف للسكن
  1632. البرتقال ولب قشرة البرتقال Orange & Orange Peel Pith
  1633. رسام هندي
  1634. كرسي حاجب للحشرات Insect Shield Chair
  1635. اليورو The Euro
  1636. تساؤلات حول جولات تراخيص النفط العراقية
  1637. آية الكرسي
  1638. الشوربة أو الحساء Soup
  1639. قصة من الصين
  1640. النظارات المشتتة والمستقطبة Diffuser (Polarizer) Glasses
  1641. أصلاح خرطوم مدفأة السيارة Repair a Car Heater Hose
  1642. تقصي الخلل الكهربائي باستخدام جهاز الفحص (الملتي ميتر) Troubleshoot Electrical faults With a Multimeter
  1643. هل أصل البريطانيين من العراق وسوريا؟
  1644. الأسعد
  1645. نصائح لتوفير الطاقة Energy-Saving Tips
  1646. المراوح السقفية
  1647. فخر الإسلام
  1648. رقائق البطاطس المقلية Potato Chips
  1649. عبد الجبار شنشل
  1650. فيشه Adapterتلصصية
  1651. الأرز البني مقارنة بالأرز الأبيض
  1652. نظرية الفوضى الخلاقة
  1653. متقاعدون
  1654. أفهمني
  1655. البنت … البنات
  1656. تفسير جزء عم – السور ( الغاشية – الناس (آخر سور القرآن))
  1657. تفسير جزء عم – السور ( النبأ و النازعات و عبس )
  1658. الإسلام ونهضة الأندلس
  1659. حالنا وأحوالنا
  1660. المضخة الحلزونية Screw Pump
  1661. الساعات الشمسية Solar Powered Watches
  1662. رؤى في السياسة النفطية في العراق
  1663. تركيب مفتاح كهربائي
  1664. اسطاع و استطاع
  1665. إزالة الأملاح وتجفيف النفط الخام Crude Oil Dehydration and Desalting
  1666. جولات تراخيص النفط العراقية
  1667. تحليل للشخص من طريقة نومه
  1668. فقدان البيانات من الحاسوب
  1669. مفاتيح السعادة
  1670. تسريب البطاريات الصغيرة Clean Leaking Batteries
  1671. بطارية الخل
  1672. بطارية الكلوريكس القاصر Clorox Bleach Battery
  1673. الكهرباء
  1674. المضخة الحرارية Heat Pump
  1675. سعات المصاهر في القوابس FUSE RATINGS IN PLUG
  1676. فاصلة البيض
  1677. تعذيب وترويع وقتل المسلمين
  1678. القلق
  1679. من يرعاك؟؟
  1680. الخيار المدهش THE AMAZING CUCUMBER
  1681. أعمل خلية وقود الهيدروجين Build a hydrogen fuel cell
  1682. تكلفة الهيدروجين The Cost of Hydrogen
  1683. الهيدروجين كوقود
  1684. تلاوات قرآنية
  1685. العواصف الثلجية
  1686. فن تقزيم الأشجار (Bonsai)
  1687. استغفار
  1688. زجاج السيارة المشروخ
  1689. خرطوشة الحبر Ink Cartridge
  1690. بلاكووتر Blackwater
  1691. السكري
  1692. الطاقة والبيئة
  1693. مشروب سنابل بالشاي المثلج Snapple Iced Tea
  1694. درجة حرارة الجسم Body Temperatures
  1695. سلسلة فيبوناكسي في النباتات Fibonacci series in the plants
  1696. الكافائين والشباب
  1697. تشتيت الانتباه في العمل
  1698. تعلمت! … ولكن .. تعلم
  1699. بطارية الليمون
  1700. المركب الناري
  1701. هكذا يخططون!
  1702. كيف توصل طابعة إلى حاسوب مكتبي شخصي؟ How to Connect a Printer to a PC?
  1703. كيف تنصب سواق طابعة جديد؟ How to Install New Printer Drivers?
  1704. صدقة خالصة لوجه الله تعالى
  1705. البطارية الهوائية
  1706. قلم حبر جاف كهربائي
  1707. مصباح أشارة البطارية في سيارتك!!!
  1708. كيف تغير حزام المولد الكهربائي للسيارة؟ How to Change a Car Alternator Belt?
  1709. ورطة
  1710. سنة 1431 هـ
  1711. الحرائق و إطفاء الحرائق
  1712. تسلية الطفل
  1713. العجلة
  1714. سرعة الضوء Speed of Light
  1715. ماء الحنفية (ماء الإسالة)
  1716. البطارية الورقية Paper Battery
  1717. معالجة مشاكل خراطيم المياه المطاطية
  1718. تلوث الهواء في ربوعنا
  1719. كيف يؤثر تلوث الهواء علينا؟
  1720. السلامة – الأمن – البيئة
  1721. فكرة عمل وأشتغال الحوامة Hovercraft
  1722. لعبة الحوامة (هوفر كرافت) Hover Craft
  1723. التفوق في الفصول و الدروس العلمية
  1724. البيض المتوهج Glow Eggs
  1725. البيض الوهاج Glowing Eggs
  1726. كنا
  1727. مؤشرة لاتجاه الريح Weather Vane
  1728. علم الأجنة Embryology
  1729. المظلة (الشمسية) الذكية
  1730. استبدال غسالة الصحون How to Replace a Dishwasher
  1731. عمل وصلة (فيشه توصيل أسطوانية) جهد 9 فولت.
  1732. صيانة و أصلاح السيارة بنفسك!
  1733. السمكة الطائرة
  1734. بطاريات الحواسيب النقالة أو المحمولة ( اللاب توب) Laptop Batteries
  1735. صيانة المجفف أو مزيل الرطوبة Dehumidifier Maintenance
  1736. خدعة عالمية
  1737. استبدال حزام المكنسة الكهربائية Replace A Vacuum Cleaner Belt
  1738. ماذا تعمل المرطبات والمشروبات الغازية بجسمك What Soft Drinks are Doing to Your Body
  1739. المجففات و مزيلات الأملاح في الصناعة النفطية Dehydrators / Desalters in Oil Industries
  1740. النوم في الفن العالمي
  1741. كيف يعالج الهاتف الخلوي المبلل How to Repair a Wet Cell Phone
  1742. ماهاتما غاندي Mahatma Gandhi
  1743. لأني يهودية … لأني فلسطيني
  1744. كل شيء يمكن أن يصلح!
  1745. صيانة حنفية المطبخ
  1746. الينسون و أنفلونزا الخنازير H1N1
  1747. صيانة فرن التدفئة Fall Furnace Maintenance
  1748. هل شغلت امرأة منصب بابا الفاتيكان ؟
  1749. إنارة المطابخ
  1750. إنارة المطبخ
  1751. كيفية عمل منصب شواء (باربكيو) من برميل How to Build BBQ from Barrel
  1752. كيفية عمل الطباخ الغازي How Gas ranges work
  1753. مظلات النوافذ
  1754. البطاريات
  1755. شحن البطاريات (المنزلية) بواسطة الطاقة الشمسية
  1756. البطاريات Batteries
  1757. قبل شراء منظومة ألواح شمسية لبيتك!!!
  1758. تركيب تأسيسات كهربائية لملحق متنقل أو ثابت
  1759. البرد أم الغبار
  1760. مواد (أدوات) كهربائية خطرة Dangerous Electrical Items
  1761. سرقة السيارات
  1762. الأمانة
  1763. التأريض الكهربائي Electrical Earthing
  1764. تسليك الدوائر الكهربائية
  1765. خطورة الأعمال الكهربائية
  1766. كيف تفحص بطارية السيارة؟ How to Check Car Battery?
  1767. مقارنة بين البطاريات القابلة للشحن
  1768. نصائح الأمان عند العمل على البطاريات Safety Tips for Working With Batteries
  1769. الاقتصاد العراقي
  1770. النصيحة المنسية
  1771. الماء كوقود مساعد
  1772. صورة تخطيطية لمكيفات هواء GRAPHIC REPRESENTATION OF AIR CONDITIONERS
  1773. صدمة كهربائية مميتة بجهد عالي
  1774. الحماية الكاثودية Cathodic Protection
  1775. تصنيف المناطق الخطرة في الصناعة النفطية Area Classification In Oil Industry
  1776. التأسيسات الكهربائية في المناطق الخطرة
  1777. كيف البحث في الويب على أساس لفظي؟ How can search the web phonetically
  1778. أفضل و أسوأ السيارات للتأمين
  1779. المخروطات البلاستيكية
  1780. جهاز شمسي لتقطير الماء Solar Water Distiller
  1781. مولود بوزن 19,2 رطل (باوند)
  1782. عملية التبريد التبخرية The Evaporative Cooling Process
  1783. مبادئ تشغيل مبردة الهواء التبخرية The operating principles of evaporative air cooler
  1784. التدفئة والتبريد السكني من الحرارة الأرضية بأستخدام المضخات الحرارية Residential Heating And Cooling With Geothermal Heat Pumps
  1785. كيف تعمل المضخات الحرارية ؟ How heat pumps work?
  1786. المضخات الحرارية Heat Pumps
  1787. مكيف هواء رخيص وصغير Cheap & Small Air conditioner
  1788. كيفية تحسين أداء المرحاض How to Improve Toilet Performance
  1789. أعمل مكيف هواء
  1790. المفتاح المخفت Dimmer Switch
  1791. استبدال صمام غلق ناضح Replace A Leaky Shutoff Valve
  1792. تأسيس وسباكة مصدر ماء للثلاجة و صانعة الثلج Install Plumbing for a Refrigerator and Icemaker
  1793. استبدال الخراطيم الداخلية لغسالة Replace Internal Hoses of Washing Machine
  1794. صيانة رأس دش Showerhead Maintenance
  1795. أصلاح العطب في تركيب إنارة فلوريسنت
  1796. تسليك أنابيب التصريف المعرقلة Clear Clogged Drains
  1797. تصليح تسريب حنفية حوض Repairing a Leaking Tub Faucet
  1798. استبدال سلك
  1799. أنواع الصمامات
  1800. الحنفية (الصمام) المقاومة للتجمد Freeze-Proof Faucet
  1801. الأنسدادات والتكلسات في الحنفيات والصنابير
  1802. مفرغة الهواء
  1803. صرير المفصل
  1804. تسليك تصريف المغاسل و مغاطس الحمامات
  1805. استبدال تركيبات الحوض البالية للغسالة الكهربائية Replace Worn-Out Tub Fittings on a Electrical Washing Machine
  1806. لماذا؟ … وأسئلة غريبة تحتاج إلى إجابات!
  1807. التوصيلات الكهربائية الأمينة
  1808. النسبة الذهبية في الطبيعة The Golden Section in Nature
  1809. أسم محمد
  1810. النساء
  1811. آيات قرآنية
  1812. الفراشات Butterflies
  1813. صلة الرحم
  1814. مانع الصعق الكهربائي Electric Shock Eliminator (ESE)
  1815. ثورة في الإضاءة Lighting A Revolution
  1816. تأريخ الإضاءة
  1817. أستفسار؟
  1818. الحقائب الشمسية الجديدة
  1819. الشموع والكهرباء
  1820. 20 طريقة لتوفير المال
  1821. آلاف النقاط الضوئية Thousand Pinpoints of Light
  1822. طنان النحل
  1823. الدين
  1824. كيف يصنع الإثانول؟ How Ethanol is Made?
  1825. الغاز الحيوي Biogas
  1826. فستان الزفاف
  1827. اللهاة
  1828. اختراعات أثرت في حياة البشر
  1829. الامتناع عن التدخين
  1830. الوقود الحيوي
  1831. دراجة هوائية
  1832. كهرباء من حرارة الشمس المشرقة (SEGS)
  1833. وفاة الخلفاء الراشدين
  1834. USB الناعم Micro-USB
  1835. شواهد قبور (غربية)
  1836. التلفزيون الرقمي
  1837. الضرر من كثرة شرب الماء!!
  1838. شطف وتنظيف المرحاض
  1839. أين توضع حنفية الماء الساخن؟
  1840. الدراجات النارية Motorcycles
  1841. ورقة نقدية بـدولارين $2 bill
  1842. كيفية تعليق تركيب إنارة بالسقف
  1843. تشخيص وإصلاح إنارة السيارة
  1844. كهوف أجانتا THE AJANTA CAVES
  1845. صيانة وإصلاح ثلاجة أو مجمدة لا تبرد
  1846. أصلاح الثلاجة الصاخبة Fixing a Noisy Fridge
  1847. كيفية استبدال مفتاح كهربائي سقفي ذو السلسلة
  1848. الأرقام العربية
  1849. أخفاء المسامير وتشوهاتها
  1850. هل الشوكولاته الغامقة مفيدة؟
  1851. كيف توازن ريش المروحة السقفية؟
  1852. كيف تعمل مخرج الكهرباء القديم بشعبتين أمينا؟
  1853. كيف تركب حاجة كهربائية جديدة في السقف باستخدام التأسيس الكهربائي القديم
  1854. إضافة مخارج كهربائية جديدة بالتأسيس الظاهري
  1855. عمل البوشار بالمايكروويف Microwave Popcorn
  1856. تلوث الينابيع والبحيرات
  1857. أكثر أنواع للتلوث البيئي خطورة Most Dangerous Types Of Environmental Pollution
  1858. تبديل زيت محرك السيارة بالصور
  1859. غسل السيارة والتلوث البيئي Car Washing and Environmental Pollution
  1860. كيف يغسل محرك السيارة؟ How to Wash Car Engine?
  1861. الأمطار المؤذية
  1862. التلوث البيئي و التحسين البيئي
  1863. 12 توصية لجمع الثروة
  1864. أصنع صندوق للطبخ بالطاقة الشمسية Make Solar Box Cooker
  1865. كيف تستعمل الطباخ الشمسي How to Use a Solar Cooker
  1866. الخضر
  1867. مصباح LED المبرد بالسائل Liquid Cooled LED Bulb
  1868. جينسو هيوهون هاكوبوتسوكان Gensou Hyouhon Hakubutsukan
  1869. محول للبطاريات المنزلية
  1870. فكرة مجنونة
  1871. درجات الحرارة المنخفضة جدا
  1872. استبدال المضخة الناضحة في الغسالة الكهربائية
  1873. ربط تركيب كهربائي للإضاءة جديد على تأسيس كهربائي قديم
  1874. الرطوبة Humidity
  1875. كيفية تجديد الإضاءة المخفية
  1876. كيفية تبديل حشية ختم باب الثلاجة
  1877. ستة سمات لتكون الأقرب
  1878. كيفية أصلاح وضبط خزان ماء التواليت
  1879. كيف تستبدل خانق مصباح الفلوريسنت
  1880. تضبيط غالقات الأبواب الأوتوماتيكية Fixing The Automatic Doors Closers
  1881. هل “الترويض” للسيارات الجديدة ما زال مطلوبا ؟ Is “Running In” still needed for new cars?
  1882. ما هو أفضل لون تختاره لسيارتك؟ What’s the best color for a car?
  1883. هل أحتوى شهر شباط على 30 يوم؟
  1884. الوظائف الخضراء
  1885. لماذا يبدو الجو العاصف أبرد؟ Why does windy Weather feel colder?
  1886. ما مقدار طاقة التي تستهلكها كل عملية بحث بمحرك كوكل؟
  1887. كيف تحول بين درجة فهرنهايتية و السنتكريد (درجة مئوية) وكيلفن؟
  1888. العجاج – الغبار – الغبرة
  1889. الألواح الضوئية Photovoltaics (PV)
  1890. دعاء فك الكرب
  1891. المرصبان Marzipan
  1892. اختراعات غيرت العالم Inventions changed the world
  1893. مبادئ الحماية الكاثودية The principles of the cathodic protection
  1894. دليل أعادة التدوير الجزء -3 The Guide to recycling Part-3
  1895. دليل أعادة التدوير الجزء -1 The Guide to recycling Part-1
  1896. دليل أعادة التدوير الجزء -2 The Guide to recycling Part-2
  1897. لابو لابو ؟؟؟
  1898. خدمة مجانية لسراق السيارات
  1899. دواء جديد للسكري
  1900. الطوارئ الكهربائية Electrical Emergencies
  1901. النظام الكهربائي في السيارات Automotive Electrical System
  1902. إنارة السلالم والممرات
  1903. تأسيسات كهربائية
  1904. عشرة قواعد الأمان والسلامة الكهربائية في الدور والمناطق السكنية
  1905. كيف تعرف إذا كان المولد الكهربائي في السيارة عاطل؟
  1906. البطارية البغدادية Baghdad Battery
  1907. كيفية استبدال حزام المكنسة الكهربائية ( بالصور)
  1908. ماذا يعني هبوط الجهد (هبوط الفولطية)؟ What Is Voltage Drop?
  1909. منّ ! …
  1910. محرك ديزل الأكبر في العالم
  1911. زيت الزيتون
  1912. جبل أحد
  1913. العراق Iraq
  1914. العمر Age
  1915. الجندي سليمان محمد خاطر
  1916. توفير كهرباء في المنازل
  1917. الوجه الجديد للأعمال المصرفية  The New Face of BANKING
  1918. الحذر الحذر … الحذر الحذر !!
  1919. زيوت الطعام
  1920. فضل سورة الكهف
  1921. قواطع الدورة ولوحات التوزيع
  1922. هكذا هي الحياة
  1923. ( صيانة) تأمين انسياب الماء للغسالة الكهربائية
  1924. عجلة العربة Cartwheel Galaxy
  1925. الصقر يولد من جديد
  1926. صور أوراد الصبير الرائعة (1)
  1927. صور أوراد الصبير الرائعة (2)
  1928. أخلاقيات الموظف
  1929. أحكام الكفارة
  1930. أهمية شرب الماء
  1931. مراحل نمو دب البندا بعد ولادته
  1932. فحص البطاريات البيتية
  1933. المحطات الحرارية لتوليد الطاقة الكهربائية
  1934. تسخير (أو توظيف) الشمس لتبريد الهواء Harnessing the sun to cool the air
  1935. الطاقة الحرارية Heat Energy
  1936. كيف تعمل الثلاجة How a Refrigerator Works
  1937. صيانة وتنظيف الموسمية لجهاز التكييف Air Conditioner Season Cleaning and Maintenance
  1938. استبدال القابس المعطوب Replacing Damaged Plug
  1939. كيف تعتني ببطارية سيارتك How To Care for Your Car Battery
  1940. ألا نعتبر؟
  1941. العراق خلال 100سنة بالصور
  1942. نصيحتين مهمتين مهملتين
  1943. استهلاك الكهرباء في الكومبيوترات الشخصية
  1944. تصليح تركيب إنارة منضدي Repair of a Table Lamp
  1945. تخفيت ضوء المصابيح الموفرة للطاقة Dimmable Energy Saving Light bulbs
  1946. توليد الطاقة الكهربائية النظيفة في الصين
  1947. المسجد الأقصى
  1948. حقل الناصرية النفطي – جنوب العراق
  1949. المخاطر الكهربائية
Follow

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 93 other followers